الإمارات تشحن معدات محطة كهرباء كانت قدمتها لمدينة عدن

قوات سعودية تتسلم القاعدة العسكرية في البريقة وتمنع شلال شايع من دخولها

 

الثورة /
سحبت دولة الإمارات، أمس الثلاثاء، قواتها من مقر تحالف العدوان في محافظة عدن الخاضعة لسيطرة مليشياتها منذ مطلع أغسطس الماضي. ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر عسكري قوله إن الإمارات سحبت كل أسلحتها ومعداتها العسكرية من مدينة البريقة “غربي عدن”، بحضور ضباط سعوديين وإماراتيين.
وأضاف المصدر أن القوات الإماراتية “أفرغت كل الاشياء المتعلقة بها، بما في ذلك أجهزة الاتصال وبعض المعدات الثقيلة التي تستخدم في أغراض مدنية، كسيارات الإسعاف والمكائن المستخدمة في شق الطرقات”. وكانت الإمارات قد أوقفت قبل 3 أيام، أعمال ونشاط هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، تزامنا مع انتشار قوات سعودية في عدد من المواقع الاستراتيجية بالمدينة منذ الأسبوع الماضي. وبحسب المصدر ذاته، فستتولى قوات سعودية الإشراف على مقر تحالف العدوان الذي يعد قاعدة عسكرية كبيرة، فضلا عن كونه مربضا لطائرات الأباتشي وأسلحة المراقبة الجوية. من جانب آخر، كشف مصدر عسكري في قاعدة العند عن منع القوات السعودية مدير أمن عدن من دخول مقر التحالف بالبريقة.
وقال ماهر الحالمي في تصريح لموقع ” كريتر سكاي ” ان القوّات السعودية منعت مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع من الدخول إلى مقر قيادة التحالف الذي تقوده السعودية.

قد يعجبك ايضا