الفيفا يكشف عن الأسماء التي حققت جوائز 2019م

ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم


تُوِّج ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، بجائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2019م، المُقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الأول الإثنين، في مدينة ميلانو الإيطالية.
وتلقى ميسي الجائزة من رئيس الـ(فيفا) جياني إنفانتينو، ليخلف بذلك الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد والذي نال الجائزة عام 2018م.
وفاز ميسي بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي، وقاد منتخب بلاده للمركز الثالث في كأس كوبا أمريكا بالبرازيل.
وتفوق ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة، على الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبية، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس بطل إيطاليا وقائد البرتغال.
وتُوّجت الإنجليزية جيل إليس، مدربة منتخب أمريكا للسيدات، بجائزة أفضل مدربة بالعالم، وتفوقت إليس (53 عامًا)، على الإنجليزي فيل نيفيل، مدرب منتخب إنجلترا للسيدات، والهولندية سارينا فيجمان مدربة منتخب هولندا للسيدات، وصيف مونديال السيدات بفرنسا.
وقادت إليس، منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات، للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخ المنتخب الأمريكي.

كما تُوِّج البرازيلي أليسون بيكر، نجم ليفربول، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، وتفوق الحارس البرازيلي، على مواطنه إيدرسون حارس مانشستر سيتي، والألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة.
وقاد أليسون، 26 عامًا، ليفربول، الموسم الماضي، للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، كما فاز مع منتخب بلاده ببطولة كوبا أمريكا 2019م.
ونال الأرجنتيني، مارسيلو بييلسا، المدير الفني لفريق ليدز يونايتد الإنجليزي، جائزة اللعب النظيف، وحصل بييلسا على الجائزة، بناء على واقعة حدثت خلال مباراة ليدز يونايتد وأستون فيلا التي انتهت 1-1 في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “الشامبيونشيب” الموسم الماضي.
ونالت المشجعة البرازيلية سيلفيا جريكو ونجلها نيكولاس، جائزة أفضل جمهور لعام 2019م، وتُوّجت جريكو بالجائزة، في ظل ما تقوم به مع نجلها الكفيف والمريض بالتوحد نيكولاس، حيث يذهبان إلى لقاءات ناديهما المفضل بالميراس، وتتكفل الأم بأن تروي لابنها تفاصيل المباريات.
وتُوِّج الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بجائزة أفضل مدرب بالعالم، متفوقاً، على الإسباني بيب جوارديولا الذي قاد مانشستر سيتي للتتويج بالدوري الإنجليزي “البريميرليج”، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي وصل بتوتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقاد كلوب، ليفربول للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي الإنجليزي، ومنافسة مانشستر سيتي على لقب البريميرليج حتى الجولة الأخيرة.
وتُوّجت الأمريكية ميجان رابينو بجائزة أفضل لاعبة في العالم، متفوقة على لوسي برونز نجمة إنجلترا، والأمريكية أليكس مورجان.
وكانت رابينو، 34 عامًا، قد قادت منتخب أمريكا للسيدات، لتحقيق لقب كأس العالم بفرنسا، للمرة الرابعة في تاريخه.
وتوجت الهولندية ساري فان فينندال، حارسة آرسنال والمنتخب الهولندي بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2019م.
وقدم فيفا هذه الجائزة للمرة الأولى في العام الحالي، وتفوقت فينندال على منافستيها السويدية هيدفيج ليندال، والتشيلية كريستياني إندلر.
وكانت الهولندية ساري فان فينندال لعبت دورا هائلا في تأهل منتخب بلادها إلى المباراة النهائية لمونديال 2019م لتكون المرة الأولى التي يصل فيها الفريق للنهائي.
كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التشكيلة المثالية لعام 2019م، وجاءت التشكيلة التي أعلنها الفيفا على النحو التالي:
حراسة المرمى: أليسون بيكر
الدفاع: سيرجيو راموس، ماتياس دي ليخت، فيرجيل فان دايك، مارسيلو دا سيلفا
الوسط: لوكا مودريتش، دي يونج، إيدين هازارد
الهجوم: كيليان مبابي، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو
وفاز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف دانيال زسوري.

قد يعجبك ايضا