تطعيم أكثر من 661 ألفاً ضد الكوليرا بأمانة العاصمة وفاة36 حالة بمحافظة المحويت

الثورة نت/
بلغ عدد المطعمين خلال الخمسة الأيام الماضية من الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الكوليرا بمديريات شعوب , السبعين, الوحدة بأمانة العاصمة 661 ألفاً و622 طفلا وطفلة من عمر عام فما فوق.
وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالأمانة الدكتور مطهر المروني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق التحصين طعمت ما نسبته 54 في المائة من المستهدفين البالغ عددهم مليوناً و221 ألف في الحملة التي تستمر حتى الأثنين القادم.
وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح الحملة في المديريات الثلاث المستهدفة باعتبار ذلك مسؤولية الجميع.
وثمن الدكتور المروني دعم قيادتي وزارة الصحة وأمانة العاصمة لحماية المواطنين من الكوليرا والأمراض المعدية.
فيما أوضح مدير برنامج التحصين بالأمانة محمد الرميم أ، الحملة التي ينفذها في المديريات الثلاث ألف و806 عاملا صحيا في الفرق المتحركة والثابتة.

ومن جهة أخرى أكد مكتب الصحة بمحافظة المحويت وفاة 36 حالة بالكوليرا منذ مطلع يناير حتى 16 سبتمبر الجاري.
وأشار تقرير صادر عن مكتب الصحة بالمحافظةإلی تسجيل 29 ألف و625 حالة إصابة بالوباء في مختلف مديريات المحافظة و813 اشتباه خارج المحافظة.
ونوه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين محمد حبيش بالجهود المبذولة لمعالجة المرضى من خلال 10 مراكز و 83 زاوية إرواء لاستقبال الحالات إلى جانب مواصلة تعزيز التدابير والإجراءات لمواجهة الوباء.
ولفت إلى أن أنشطة التوعية والتثقيف مستمرة بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية والمؤسسات والمنظمات ذات العلاقة لتعزيز الوعي بطرق الوقاية من الكوليرا ومكافحة انتشاره.

قد يعجبك ايضا