مسيرات حاشدة في صنعاء والحديدة وصعدة وإب إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين

اليمنيون يحيون يوم عاشوراء بتجديد العهد لمواصلة الصمود في وجه قوى الظلم والطغيان

> مفتي الديار اليمنية: من يشكك في خروج الإمام الحسين على الطغاة إنما يشكك في القرآن الكريم والسنة النبوية
> الحشود تؤكد السير على خطى الإمام الحسين في مقارعة الاستكبار
> يجب استلهام الدروس من ذكرى استشهاد الحسين والتحرك الجاد في مواجهة العدوان ومرتزقته

الثورة / أحمد كنفاني / سبأ
شهدت العاصمة صنعاء عصر أمس مسيرة حاشدة في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار”عاشوراء .. تضحية وانتصار “.
كما شهدت محافظات الحديدة وصعدة وإب مسيرات جماهيرية مماثلة .
وفي المسيرة الجماهيرية الحاشدة بأمانة العاصمة ردد المشاركون الهتافات المناهضة لقوى الاستكبار والطغيان والسياسية الأمريكية في المنطقة .. مؤكدين استمرار الصمود في مواجهة العدوان والسير على خطى الشهيد الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الظلم والاستكبار.
واعتبروا مظلومية الشعب اليمني، امتدادا لمظلومية الإمام الحسين جراء ما يتعرض له من عدوان وحصار وجرائم يندى لها الجبين بحق الأطفال والنساء منذ ما يقارب خمس سنوات .. مشيرين إلى أن انتصارات اليمنيين هي انتصارات للدماء الطاهرة على الظالمين والمعتدين.
وفي المسيرة أوضح مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام من المناسبات التي يجب إحياؤها لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والفداء والوقوف في وجه الظالمين.
وقال” من يشكك في خروج الإمام الحسين عليه السلام واليمنيين ضد الطغاة, إنما يشكك في القرآن الكريم وسنة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم “.
وشدد على وجوب التحرك في مواجهة قوى الظلم والطغيان .. داعياً أبناء الشعب اليمني إلى التحرك الجاد لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته.
وأضاف “خروجكم الكبير دليل على ضمائركم الحية ورفضكم للباطل الذي قمتم ضده بإسقاط مشروع قوى العدوان وعلى رأسها أمريكا وإسرائيل واستهدافه لهوية وعقيدة الأمة “.
وقال العلامة شرف الدين “إن الرسول صلى الله عليه وآله سلم علمنا كيف نحارب الكفار والمشركين والمنافقين، كما علمنا الإمام علي عليه السلام جهاد الكفار والطغاة وتعلمنا من الإمام الحسين كيفية الخروج على الظالم “.
كما دعا أبناء الشعب اليمني إلى ترجمة مشاعر الحماس والوفاء للدماء التي سقطت في ميادين الوغى بالتحرك إلى جبهات العزة والكرامة.
تخلل المسيرة أنشودة لفرقة أنصار الله عبرت عن عظمة هذه الذكرى في قلوب اليمنيين.
إلى ذلك شهدت مدينة الحديدة مساء أمس الثلاثاء فعالية حاشدة إحياءً لذكرى عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين تحت عنوان “عاشوراء مظلومية وانتصار”.

وخلال الفعالية الخطابية التي أقيمت بشارع الميناء استمع المشاركون والحاضرون للكلمة المتلفزة التي ألقاها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام الحسين وما حملته هذه الكلمة من معانٍ ودلالات وتوجيهات القائد للشعب اليمني السير على خطى الإمام الحسين واستلهام الدروس والعبر من ذكرى استشهاده ومواقفه الشجاعة في التضحية ونصرة المستضعفين والفداء والصبر والثبات على الحق ومواجهة الباطل مشيدا بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان في عامه الخامس مؤكدا أن مظلومية الشعب اليمني ستنتصر كما انتصرت مظلومية الإمام الحسين .
بدوره ألقى مشرف المحافظة أحمد البشري كلمة أشار فيها إلى مكانة الإمام الحسين في نفوس اليمنيين الذين يستلهمون من ثورته الصمود والثبات في وجه العدوان، واستعرض البشري نبذة مختصرة من سيرة الإمام الحسين وشخصيته ومكانته لدى النبي صلوات عليه وعلى آله وسلم والأسباب والظروف التي دفعته للثورة في وجه الظلم، وأوضح أن ثورة الحسين وشخصيته كانت وما زالت أنموذجاً لكل أحرار العالم يستوحون منها مبادئ الحرية والتضحية في سبيل الله ومقارعة الظالمين، ولفت إلى أن الشعب اليمني يستمد من ذكرى عاشوراء صلابة الموقف والعزم والإدارة في مواجهة العدوان، مشيرا إلى أن اليمنيين كما ناصروا الرسول والإمام علي عليه السلام وقفوا كذلك إلى جانب الحسين واستشهدوا وهم يذودون عنه في كربلاء.
ودعا أبناء الشعب اليمني إلى السير على نهج الإمام الحسين من خلال الجهاد بالمال والنفس والكلمة ضد العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر .
وأوضحت كلمة العلماء أهمية تنشئة الأجيال على أخلاق وقيم الإمام الحسين الذي جسد أعظم ملحمة في تأريخ الإنسانية في ثباته على الحق.
وأشار الشيخ علي صومل إلى أهمية الاستفادة من ذكرى استشهاد الإمام الحسين في مواجهة الطغيان ورفض الخضوع لقوى الشر والعدوان ودعم المرابطين بالجبهات بقوافل المال والرجال والعتاد ومقارعة الطغيان بكل ثبات وعزيمة وصبر.
ولفت إلى أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين تتكرر في كل عصر وأن العدوان على اليمن لا يختلف عنه من حيث الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني ومقارعة الطغيان بكل ثبات وعزيمة وصبر.
تخلل الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة مجدي الحسني وعبدالمجيد الشامي ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد حليصي ومدراء عدد من المديريات والقيادات الأمنية ومسؤولو المكاتب التنفيذية والخدمية ومدير مكتب المحافظ أنور الحسني وجمع غفير من المواطنين أوبريت إنشادي لفرقة الشهيد الصماد.
وأكد بيان صادر عن الفعالية على الصمود والاستبسال في مواجهة العدوان مهما كان حجم أدواته وعتاده وعدم الركوع والخنوع والاستسلام والثبات المبدئي والإيماني في التمسك بقضايا الأمة وعلى رأسها مظلومية الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال والعيش بحرية واستعادة أرضه ومقدساته والوقوف الى جانب المقاومة وأحرار الأمة في مناهضة الهيمنة الأمريكية والتصدي للعدو الإسرائيلي ومخططاتهما بما يمثلانها من خطورة على الأمة.

وأشاد البيان بالعمليات النوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير وما يسطره رجال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات وملاحم بطولية والدفاع عن حياض الوطن وعزته وكرامته .
كما نظم أبناء مديرية يريم بمحافظة إب أمس مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى عاشوراء.
وأكد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها عدد من أبناء مديرية السدة تمسكهم بنهج الإمام الحسين في التضحية والثورة ضد أعداء الأمة من الطغاة والجبابرة.
وأشار المشاركون في بيان صدر عن المسيرة، إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم وعدوان جائر يشنه طغاة العصر، مشددين على أن خيار الشعب اليمني في ظل هذا العدوان هو السير على طريق الحسين في الثبات والصمود مهما بلغت التضحيات.
وندد البيان بالمواقف المخزية للمجتمع الدولي ومنظماته والأنظمة الإسلامية إزاء المجازر التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة استهداف الأسرى في ذمار.
وخرجت في محافظة صعدة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى عاشوراء تحت شعار “تضحية وانتصار”.
ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المعبرة عن المناسبة ورددوا الهتافات المؤكدة على استمرار الصمود في مواجهة العدوان والسير على خطى الشهيد الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة قوى الظلم والاستكبار.
وأكد المشاركون في المسيرة على أهمية استفادة الأمة من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام في تصحيح مسارها وعدم السكوت على واقع يحكمه الظالمون والطغاة .
وأشاروا إلى أن ذكرى عاشوراء محطة لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والفداء في سبيل الدفاع عن الوطن والتمسك بقضايا الأمة.
وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد عبرت عن المناسبة وفضائل الإمام الحسين عليه السلام الذي واجه الظلم والطغيان، والدروس التي يجب أن تستفيد منها الأمة من تضحية الحسين في مواجهات التحديات.
وجدد بيان صادر عن المسيرة التأكيد على ثبات الموقف تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. مباركا عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان.
وأشاد البيان بالعمليات النوعية للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والدفاع الجوي.
ولفت البيان إلى أهمية استمرار الصمود والثبات في التصدي للعدوان السعودي الأمريكي الإماراتي حتى تحقيق النصر.
ودعا البيان الجميع إلى استمرار النفير العام والتحرك إلى الجبهات للرد على جرائم العدوان.

قد يعجبك ايضا