الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اليوم منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي

في ثاني جولات تصفيات كأس العالم وآسيا:

 

الثورة / محمد الخميسي
تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء عند الساعة السابعة إلى استاد البحرين الوطني الذي سيستضيف لقاء منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره السعودي في الجولة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم (قطر 2022م) وكأس آسيا (البحرين 2023م).
وتنتظر الجماهير اليمنية الغفيرة داخل الوطن وخارجه انطلاق المباراة لمشاهدة ما سيقدمه نجوم منتخبنا الوطني في المباراة المرتقبة امام المنتخب السعودي أبرز المرشحين لخطف بطاقة التأهل عن المجموعة .
ويدرك لاعبو المنتخب والجهاز الفني صعوبة المباراة وأهمية تحقيق نتيجة إيجابية فيها ، كون ذلك سيزيد من رصيدهم خصوصا أن كل توقعات المحلليلن والنقاد تصحب لمصلحة المنتخب السعودي وأنه الاقرب للفوز .
استعداد ذهني وفني
وكون المباراة مهمة وستلعب على تفاصيل صغيرة وجزئيات تم طرحها من قبل مدرب المنتخب سامي النعاش ، فقد بدأت المباراة نفسيا وذهنيا بالنسبة للاعبين منذ وصولهم البحرين ، حيث تم الاجتماع باللاعبين والتحدث معهم عن أهمية هذه المباراة والمردود الإيجابي الذي سيعكس في حالة تحقيق نتيجة إيجابية، وتم التأكيد من قبل المدرب على ضرورة أن يكون التفكير في المباراة والاستعداد الذهني والنفسي لها أهم الاولويات بالنسبة للاعبين وذلك من خلال إعطاء الجسم الراحة النفسية الكاملة من خلال النوم وأيضا التغذية المناسبة بما يتناسب مع حاجة الجسم ، وكذلك التقيد بالتوجيهات وخطة اللعب التي سيعطيها المدرب، والواجبات الفردية والجماعية لإيقاف الخطورة السعودية .
منتخبنا بالزي الرسمي
وفي الاجتماع التنسيقي الذي عُقد صباح امس في مقر الاتحاد البحريني تم تحديد الزي الرسمي للمنتخبين حيث سيرتدي منتخبنا زيه الرسمي الذي يحتوى ألوان العلم اليمني ( أحمر – أبيض – اسود ) فيما يرتدي الحارس الذي ذي اللون الأسود الكامل ، وبالنسبة للمنتخب السعودي فسيرتدي زيه الرسمي (أخضر كاملاً ) ويرتدي الحارس زيا ( أزرق ).
– وستنقل المباراة عبر عدد من القنوات الرياضية أبرزها الكأس والسعودية الرياضية والبحرين الرياضية.
وفي المؤتمر الصحفي أكد مدرب منتخبنا الوطني سامي نعاش صعوبة المباراة أمام المنتخب السعودي الذي يعتبر من أقوى منتخبات القارة، مشيراً إلى أن المقارنة بين منتخبنا والمنتخب السعودي معدومة سواء من ناحية الامكانيات التي يحظى بها المنتخب السعودي أو الخبرة الميدانية التي يمتلكها لاعبوه وبين الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا وتوقف الدوري منذ خمس سنوات.
وأضاف قائلاً: لا يمكننا المقارنة بين امكانيات وجاهزية المنتخب السعودي ومنتخبنا، لكن طموحنا كبير لتقديم مباراة قوية وحريصون على تقديم اداء متميز والخروج بنتيجة ايجابية لنكمل ما بدأناه في بطولة غرب آسيا.
ورداً على سؤال أحد الصحفيين حول الإرهاق والإجهاد للاعبي المنتخب كون هذه المباراة الثانية، أفاد النعاش أن المنتخب السعودي يتمتع بميزة إضافية وهي الراحة كون هذه المباراة الأولى له في التصفيات، والثانية لمنتخبنا الذي لعب قبل خمسة ايام في سنغافورة وغادر في رحلة جوية طويلة الى البحرين، لكنه حاول اعداد المنتخب وتجهيزه لهذه المباراة قدر المستطاع.
من جانبه تحدث قائد المنتخب سالم عوض باختصار موضحاً أن فترة إعداد المنتخب كانت قصيرة لهذه البطولة بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا ومؤكداً في الوقت نفسه أن ذلك لن يمنع اللاعبين من تقديم مباراة كبيرة والظهور بمستوى طيب خلال هذه المباراة وبقية مباريات التصفيات بحثا عن أداء يرضي جميع اليمنيين.
مشيراً في ختام حديثه إلى أن المنتخب يتمتع بمجموعة رائعة من اللاعبين تضم عناصر الخبرة والعناصر الشابة والذين يعتبرون مستقبل الكرة اليمنية.

قد يعجبك ايضا