خلال مؤتمر صحفي بصنعاء

عضو السياسي الأعلى الرهوي: على الأحرار من المحافظات الجنوبية شحذ الهمم والاستعداد لمواجهة المحتل

> محافظ عدن سلاَّم: قوى الاحتلال تنهب ما تبقى من مقدرات الوطن والاستئثار بمصالحه وثرواته

الثورة / ماجد الكحلاني
أدان عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ما تقوم به قوى العدوان والاحتلال بقيادة النظام السعودي والإماراتي من جرائم مروعة في المحافظات الجنوبية، ومحاولات للمساس بوحدة اليمن واللحمة الوطنية ضمن مخططات وأجندة تآمرية عجز التحالف عن تحقيقها منذ بداية العدوان على بلادنا.
وقال الرهوي خلال مؤتمر صحفي نظمه تيار العدالة والقوى الوطنية الجنوبية المناهضة للعدوان والاحتلال، أمس، بصنعاء – أن ما يجري في المحافظات الجنوبية يكشف بكل وضوح خطورة السيناريو التآمري للنيل من وحدة اليمن وتكريس المناطقية والعنصرية بين ابناء الوطن الواحد وإبقاء البلاد في أتون الصراعات الدائمة.. مؤكداً أن وحدة اليمن ارضا و انسانا تعتبر من الثوابت الوطنية التي لا يمكن التفريط بها بأي حال من الأحوال، وسيدافع عنها أبناء الشعب اليمني، ولن تستطيع أي قوة أن تسحب أو تلغي يمنية جنوب الوطن تحت أي مسمى أو ظرف كان .
وأضاف أن كل ما يجري من مؤامرات واستهداف للأمن والسكينة والنسيج الاجتماعي اليمني يكشف نوايا المحتل وأدواته مقابل من يذودون عن حياض الوطن ويضحون من أجل سيادته ووحدة أراضيه وكرامة شعبه، مشيرا الى استعدادات الأحرار من المحافظات الجنوبية- للتحرك على أرض الميدان والقيام بواجبهم ومسؤوليتهم الوطنية تجاه وطنهم ومحافظاتهم الواقعة تحت سلطة الاحتلال.
ونوه عضو المجلس السياسي بدور ابناء المحافظات الجنوبية الشرفاء والاحرار.. مشددا على ضرورة تكاتفهم، ونبذ كل الخلافات وشحذ الهمم من أجل الدفاع عن أرضهم وعرضهم وافشال مخططات العدو ومقارعته حتى تحرير كل شبر من أرضهم.. مبديا استعداد المجلس السياسي الأعلى تذليل كافة الصعوبات والمعوقات وتقديم الدعم اللازم لإنجاح ما تتطلبه مهمتهم الوطنية المقدسة.
وفي المؤتمر الصحفي الذي انعقد تحت شعار «جنوب اليمن ..مطرقة بن زايد.. سندان بن سلمان».. استعرض محافظ محافظة عدن طارق مصطفى سلام خلاصة ما يجري في المحافظات الجنوبية المحتلة من أطماع هو بغرض السيطرة عليها ونهب ثروتها والاستئثار بموقعها الاستراتيجي لصالح دول الاحتلال.
وأضاف سلام أن الأحداث الأخيرة في جنوب الوطن، والتي امتدت إلى اجزاء واسعة من المناطق القابعة تحت سيطرة الاحتلال وادواته إنما هي نتاج طبيعي لانحراف المسار السياسي، وتأكيد بعدم جدوى الحلول المجزأة للأزمة اليمنية، والتي بات من الضروري الإجماع على الحل الشامل وفق الإطار السياسي المتوافق مبدئيا عليه في مفاوضات السويد.. داعيا أبناء المحافظات الجنوبية الشرفاء الى ضرورة تحملهم المسؤولية الوطنية في هذا الظرف الصعب ومقاومة الاحتلال حتى يتم تطهير الأرض اليمنية.
وأدان محافظ عدن ما أقدمت عليه قوى الاحتلال ومليشياتها في الجنوب اليمني أسفر عن ازهاق دماء وأرواح عشرات المدنيين وأقلق السكينة العامة وبث الرعب في نفوس اهالي المحافظات الجنوبية، عبر مليشياتهم وأدواتهم الرخيصة، التي تحاول هي الأخرى نهب تبقى من مقدرات الوطن والاستئثار بمصالحه وثروته.
كما أكد المؤتمر على حق الشعب اليمني في مقاضاة الدول المعتدية ومحاسبتها على كل المجازر والجرائم المروعة التي اقترفها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.. داعيا المجتمع الدولي بضرورة القيام بمهامه الانسانية والقانونية وفق القوانين والمعاهدات الدولية والضغط باتجاه إيقاف العدوان الغاشم والحصار الجائر على اليمن وشعبه.. وإلزام قوى العدوان بمغادرة الأراضي اليمنية وبشكل فوري.
وطالب الامين العام للأمم المتحدة باتخاذ خطوات عملية تكفل استعادة البنك المركزي اليمني والحفاظ على دوره ووظيفته الاقتصادية والسياسية من خلال عودة العمل الى مركزه الرئيسي.. لافتا الى استقرار الاوضاع الكفيلة باستئناف عمل المنظمات والهيئات الدولية والبعثات الدبلوماسية بالعاصمة صنعاء، لما فيه خدمة كافة أبناء الشعب اليمني على امتداد كامل جغرافيته دون استثناء.
كما طالب المؤتمر الصحفي الأمين العام للأمم المتحدة والجهات الدولية ذات العلاقة سرعة اتخاذ الاجراءات المناسبة لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي وتشغيله لخدمة الجمهور والاغراض المدنية والإنسانية وضمان عدم استهدافه تحت أي مبررات.. مشيدا بالموقف الوطني المسؤول للقوى الوطنية وحرصها في ظل قيادة المجلس السياسي الأعلى على المضي نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة والإسهام في إنجاح مبادرة المصالحة الوطنية والحوار اليمني للحيلولة دون استمرار الحرب العبثية من قبل العدوان السافر على اليمن.
حضر المؤتمر الصحفي محافظو المحافظات الجنوبية وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا