الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

خلال النصف الأول من العام ٢٠١٩ م

17 ألف وثيقة أصدرها مكتب الأحوال المدنية بمحافظة البيضاء

الثورة / محمد المشخر
بلغت إيرادات مصلحة الأحوال والسجل المدني بمحافظة البيضاء خلال النصف الأول من العام الجاري 2019م أكثر من 23 مليوناً و973 ألفاً و785 ريالاً .
وأوضح مدير عام مصلحة الأحوال والسجل المدني بالمحافظة العقيد ركن أحمد عبده العزاني في تصريح لـ (الثورة) أن فرع المصلحة قد منح أكثر من 17 ألفاً و19مواطناً وثائق شخصية وعائلية وشهادات مختلفة خلال النصف الأول من العام الجاري ومنها تم إصدار 11 ألفاً و299 بطاقة شخصية آلية جديدة و463 بدل فاقد و939 بطاقة عائلية جديدة، وقطع 3 آلاف و569 شهادة ميلاد و749 شهادة وفاة .
وأكد العقيد العزاني حرص المصلحة على توسيع نشاطها واستحداث فروع في عدد من مديريات المحافظة لاستهداف مختلف الشرائح وتسهيل مهام المواطنين في استصدار الأوراق الثبوتية المختلفة.
وقال مدير فرع المصلحة في البيضاء إن عملية استخراج البطائق تسير وفق آلية حديثة ومتطورة من خلال الربط بالشبكة الرئيسية مع رئاسة المصلحة وفقاً لنظام الإصدار الآلي ضمن مشروع وطني يشمل عدداً من محافظات الجمهورية.
وأشاد العزاني بمستوى الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين ومدى تنفيذ الإجراءات القانونية في استخراج الوثائق الرسمية المختلفة والصعوبات المصاحبة وما تتم بشأنها من إجراءات ومعالجات مختلفة وحسب القوانين واللوائح الصادرة من رئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني من أجل تسهيل الإجراءات للإخوة المواطنين وذلك لأهمية هذه الوثائق للمواطن والوطن في خطط التنمية والتعداد السكاني وغيرها.

قد يعجبك ايضا