الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

الأجهزة الأمنية تحقق نجاحات متميزة خلال شهر أغسطس

إجراءات وتدابير أمنية مكثفة نتج عنها ضبط عدد كبير من المتهمين وتقديمهم للعدالة

الثورة / محمد الروحاني
إجراءات وتدابير أمنية مكثفة اتخذتها الأجهزة الأمنية خلال شهر أغسطس المنصرم لمتابعة الخونة الذين جندهم العدوان لقتال الشعب اليمني والمطلوبين للأمن والعدالة وذوي السوابق وتجار المخدرات والمتهمين بجرائم السرقة ما نتج عنها ضبط عدد كبير من المتهمين، وتقديمهم للعدالة ومن خلال التقرير التالي سنتعرف على أبرز هذه النجاحات والإنجازات.

ضبط خلايا ومجندين للعدوان
في بداية أغسطس ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة ذمار القبض على خلية إجرامية مكونة من 6 عناصر تابعة لما يسمى بتنظيم القاعدة وأوضحت الأجهزة الأمنية بالمحافظة أن الخلية كانت على ارتباط مباشر بالعدوان الإمريكي السعودي، واعترفت بتنفيذها لعدة عمليات إجرامية في المحافظة، منها تفجير بقالة لأحد التجار في شارع صنعاء تعز بمدينة ذمار بغرض خلق حالة من الفزع بين المواطنين، وإقلاق الأمن.. وفي الثاني من أغسطس ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 15 من مجندي العدوان في الجوف والبيضاء.
وفي السابع من أغسطس سلم نفسه طوعا للأجهزة الأمنية في محافظة ذمار المدعو ” الدكتور حسين محمد عامر الحياني ” والذي كان يعمل مع العدوان في مستشفى عسير الميداني المخصص لمعالجة الجرحى من الخونة والمرتزقة الذين يقاتلون في صف العدوان الأمريكي السعودي.
وقد ذكر المخدوع الحياني، في حديثه الذي سجله مركز الإعلام الأمني، انه منذ فترة وهو يتحين الفرصة للعودة إلى الوطن والاستفادة من العفو العام الذي أعلن عنه المجلس السياسي الأعلى.
وضبطت الأجهزة الأمنية في الثامن والتاسع من أغسطس 21 مجندا للعدوان في في محافظتي الجوف والبيضاء.. وفي الـ 14 عشر من شهر اغسطس ألقي القبض على 30 مجندا للعدوان الامريكي السعودي في البيضاء وتعز وصنعاء .. وضبطت شرطة محافظة المحويت في الـ 19 من أغسطس اثنين من العناصر التابعة للعدوان الإمريكي السعودي كما ضبطت الأجهزة الأمنية 5 من مجندي العدوان في صنعاء والجوف وفي نفس اليوم تم القبض على 2 من عناصر العدوان في الحديدة.
وتم القبض على خمسة من عناصر العدوان في الـ 20 من أغسطس في حجة وذمار وذلك عند عودتها من معسكرات الخونة لقضاء إجازة مؤقتة.. وفي الـ 22 أغسطس ضبط أمن الجوف خمسة ممن جندهم العدوان ضمن مرتزقته في مأرب، وقد ضبطا أثناء محاولتهما التسلل إلى مأرب لمعاودة نصرة العدو في حربه على الشعب اليمني.
وفي ال 25 من اغسطس ضبط أمن محافظة صنعاء خمسة من مجندي العدوان كانوا عائدين في إجازة مؤقته من معسكرات مليشيات الخونة في مأرب.. كما القي القبض على 36 مجندا للعدوان في البيضاء والجوف وريمة وجميعهم كانوا في طريقهم للالتحاق بمليشيات الخونة في مأرب. وتم القبض على أحد مجندي العدوان في محافظة حجة، و2 في محافظة ذمار.
ضبط مطلوبين للعدالة
في الثالث من أغسطس تمكن رجال أمن مديرية الثورة بأمانة العاصمة من القبض على 12 مطلوباً للعدالة والأمن من محافظة صنعاء.. وفي الخامس من أغسطس تمكن أمن محافظة صنعاء من ضبط ستة من المطلوبين للعدالة في كلٍ من حزيز وسنحان وقاع القيضي وبني حشيشي.
اما في الثامن من أغسطس فقد ضبط أمن محافظة صنعاء ثلاثة مطلوبين للعدالة في مديريات همدان وسنحان كما القي القبض على خمسة مطلوبين للعدالة في بني الحارث ومديرية الثورة وصنعاء القديمة.
وفي التاسع من أغسطس ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة إب القبض على 7 متهمين بقضايا جنائية. كما تمكنت تمكنت شرطة مديرية دمت بمحافظة الضالع في الثامن عشر من أغسطس من إلقاء القبض على المدعو “عبدالفتاح شرهان ” المتهم بقتل أربعة أشخاص من أقاربه .. كما ألقى مباحث العاصمة القبض على مطلوب للعدالة في عمران، بتهمة القتل والاختطاف.
وضبطت الأجهزة الأمنية في السابع عشر من اغسطس عدد من المطلوبين للعدالة في المحويت وذمار، والبيضاء. وقد أحيل جميعهم للإجراءات القانونية.
الجدير بالذكر، أن الإدارة العامة للبحث الجنائي، اتخذت إجراءات وتدابير أمنية مكثفة، لمتابعة المطلوبين للأمن والعدالة، وذوي السوابق، ما نتج عنها ضبط عدد كبير من المتهمين، وتقديمهم للعدالة.
مكافحة المخدرات
في الثالث من أغسطس ضبط الأمن في مديرية خيران المحرق بمحافظة حجة 100 كيلو جرام من الحشيش المخدر أثناء محاولة تهريبها إلى الأراضي السعودية في الخط الترابي الرابط بين مديرية خيران ومنطقة عاهم بمديرية مستبأ كانت مخبأة في سيارة نوع كورلا موديل 2006 وعلى متنها شخصين.
وضبط أمن محافظة ذمار في الرابع عشر من أغسطس 300 كيلو جرام من الحشيش المخدر في إحدى النقاط الأمنية بمديرية الحداء، وكانت على متن سيارة حبة تويونا، موديل 1985م.
وفي 24 أغسطس ضبط رجال مكافحة المخدرات بمحافظة حجه 34 كجم من الحشيش المخدر في مديرية مستباء على متن دراجة نارية، وقد اعترف سائق الدراجة أنه كان في طريقه لتهريب الحشيش إلى الأراضي السعودية.
وتمكن رجال مكافحة المخدرات في محافظة صعدة وفي الـ 26 من أغسطس من ضبط 51 كيلو جراماً من الحشيش المخدر في مديرية منبه، بينما ضبط في مديرية قطابر 30 كيلو جراماً كانت بحوزة 3 أشخاص من جنسية اثيوبية، كانوا في طريقهم إلى الأراضي السعودية.
مكافحة جرائم السرقة
في الثالث من أغسطس ضبطت الأجهزة الامنية في محافظة إب عصابة لسرقة بطاريات السيارات.. وفي الثامن من أغسطس ضبط امن صنعاء متهمين بسرقة المنازل في قاع القيضي، كما ضبطت الأجهزة الأمنية متهماً بسرقة الدرجات النارية في محافظة البيضاء.
وتمكن أمن صنعاء في الـ 23 من أغسطس من إلقاء القبض عدد من المتهمين بجرائم السرقة بالإكراه في مديرية السبعين واستعاد سيارة مسروقة.
وفي الـ 26 من أغسطس تمكن البحث الجنائي في العاصمة صنعاء خلال عمليتين منفصلتين، من ضبط عصابتين إجراميتين خطيرتين كانتا تمارسان جرائم القتل، والسرقة بالإكراه، والحرابة، والسطو المسلح. كما تمكنت مباحث العاصمة صنعاء من استعادة سيارة مسروقة نوع حبة تويوتا موديل 2015م، وضبط متهم بسرقة 16 كمبيوتراً محمولاً.

قد يعجبك ايضا