وزير الأشغال يطلع على سير أعمال الصيانة في طريق صنعاء – ذمار

الثورة نت/

 

اطلع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم على سير أعمال الصيانة الروتينية في طريق صنعاء – ذمار التي تنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل صندوق صيانة الطرق.

وتفقد الوزير مطلق ومعه نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين وكبير المهندسين بصندوق صيانة الطرق نبيل المؤيد، سير أعمال الترميم والردم والتوسعة ابتداءً من العاصمة صنعاء حتى مدينة ذمار.

واستمع وزير الأشغال ومرافقوه من مدير عام الصيانة والطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس صادق الجرباني إلى شرح عن أبرز الأعمال المنفذة على الطريق منها سفلتة الأماكن المتهالكة من جسم الطريق وردم الأكتاف وتصفية قنوات تصريف مياه وغيرها من أعمال السلامة المرورية.

وأكد المهندس الجرباني أن أعمال الصيانة الروتينية تنفذ بوتيرة عالية في العديد من الخطوط والطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات وفي مقدمتها طرق صنعاء- ذمار – إب – تعز وصنعاء – الحديدة وصنعاء – عمران – صعدة.

وقد شدد وزير الأشغال العامة والطرق على ضرورة مضاعفة الجهود لإصلاح وترميم الطرق الرئيسية خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى نظرا لما تشهده من كثافة في حركة السير.

ولفت إلى أهمية استمرار الصيانة الروتينية لشبكة الطرق للحفاظ عليها والحد من وقوع الحوادث جراء تهالك الطرق.

وأشاد الوزير مطلق بجهود صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق وكذا الإدارة العامة للطوارئ والصيانة بالمؤسسة على ما تبذله من جهود للحفاظ على الطرق وديمومتها وكذا الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم.

وأشار إلى أن الصندوق والمؤسسة من أهم أجهزة الدولة التي استطاعت التغلب على التحديات الاقتصادية التي فرضها العدوان على اليمن بهدف حرمان المواطنين من أبسط الخدمات.

سبا

قد يعجبك ايضا