الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مناقشة تنفيذ المرحلة الاولى من الرؤية الوطنية بعدد من المحافظات

الثورة/يحيى كرد / محمد المشخر

ناقش اجتماع في صنعاء – أمس – برئاسة وزير النقل زكريا الشامي خطط قطاعات النقل وفقا للموجهات الإرشادية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2019 – 2020م مرحلة الصمود والتعافي.
واستعرض الاجتماع – الذي حضره وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ خالد النمر ورئيسا هيئتي الطيران والمدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر وتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي – الخطط الإسعافية المواكبة للمرحلة الأولى للرؤية الوطنية مقدمة من رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، متضمنة المشاريع ذات الأهمية في المجالات البرية والبحرية والجوية بما يتواءم مع المرحلة الراهنة وحسب الاحتياجات الضرورية.
وتطرق الاجتماع – الذي ضم رؤساء مؤسسات موانئ البحر الأحمر اليمنية الكابتن محمد أبوبكر إسحاق والقائم بأعمال شركة الخطوط الجوية اليمنية عبدالملك مطهر والمؤسسة المحلية للنقل البري محمد العصري – إلى خطط الوزارة وقطاعاتها على ضوء الجدول الزمني للرؤية والمبادرات المقدمة وفقا للخطط الاستراتيجية لوزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.
وفي الاجتماع أكد وزير النقل أن الخطط التنفيذية لقطاعات النقل 2019-2020م ستسهم في إحداث نقلة نوعية لما لهذا القطاع من دور محوري في الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.
وأشار إلى أهمية تنفيذ الخطط والمشاريع ذات الأولوية خلال مرحلة الصمود والتعافي، بما ينسجم مع الاحتياجات الضرورية والمعايير والموجهات الإرشادية للرؤية .
حضر الاجتماع وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد الشريف والوكلاء المساعدين للهيئة ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف.
من جهة أخرى ناقش اجتماع برئاسة أمين عام المجلس المحلي في محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي – أمس – الترتيبات لتنفيذ المرحلة الأولى من مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة في المحافظة.
وأقر الاجتماع – بحضور وكلاء المحافظة فهد المروني ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي ورئيسي لجنتي التخطيط والخدمات بمحلي المحافظة أحمد الحيجنة وصادق المصري ومدراء المكاتب والجهات ذات العلاقة، – تشكيل لجان فرعية على مستوى المكاتب والجهات المعنية لاستكمال خطط مصفوفة مبادرات المحافظة للمرحلة الأولى 2019 – 2020م.
وخلال الاجتماع أكد الأمين العام العنسي أهمية الرؤية الوطنية في بناء مؤسسات الدولة وتفعيل دورها في خدمة المجتمع وتحقيق نهضة شاملة في جميع المجالات.
وشدد على المكاتب والجهات المعنية سرعة إعداد مصفوفة مشاريع المرحلة الأولى وعلى الوجه الأمثل، ورفعها في الموعد المحدد.. منوها بضرورة أن تكون قابلة للتنفيذ وتلبي احتياجات المحافظة في مختلف القطاعات.
وحث على تضافر الجهود وتفعيل الأداء لمواكبة مراحل الرؤية الوطنية وتنفيذها كل فيما يخصه وفقا للآلية التنفيذية المزمنة وبما يحقق أهدافها في خدمة المواطن باعتبارها منظومة متكاملة.
فيما أشار وكيل أول المحافظة إلى أهمية إنجاز الخطط وفق المعايير والشروط حسب التعليمات المحددة في موجهات مصفوفة الرؤية الوطنية .
وحث الجميع على استشعار المسؤولية خلال المرحلة الراهنة والعمل كفريق واحد لتجاوز التحديات ومواكبة المتغيرات وتنفيذ الرؤية الوطنية على الواقع.
وأكد أهمية التكاتف للنهوض بدور مؤسسات الدولة وتصحيح الاختلالات بما يسهم في إحداث نقلات نوعية في مختلف القطاعات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
الى ذلك ناقشت أمس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بمحافظة الحديدة في أول اجتماع لها برئاسة القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم الاستعدادات والترتيبات وتحديد الأدوار والمسؤوليات والمهام والاختصاصات للوحدة التنفيذية الخاصة بالإعداد وتجهيز تقرير متكامل برؤية المحافظة لبناء الدولة اليمنية الحديثة خلال الفترة من عام ٢٠١٩م وحتى ٢٠٣٠م.
وخلال الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة مجدي الحسني وعلي قشر أكد القائم بأعمال محافظ المحافظة على أهمية مباشرة العمل في كافة المكاتب التنفيذية في المحافظة ومديرياتها بإعداد رؤيتها لبناء الدولة اليمنية الحديثة من خلال تنظيم الورش والندوات على مستوى المؤسسات الخدمية والتعليمية والإيرادية وغيرها للخروج برؤية موحدة
وأكد على أن آخر موعد لتسليم رؤية هذه المؤسسات الخدمية والتعليمية والايرادية يوم الأربعاء القادم الموافق ٣١/ ٧/ ٢٠١٩م وفق جدول مزمّن على مستوى المكاتب التنفيذية المديريات الريفية وعلى أن يتم دمج هذه الرؤيات في رؤية واحدة باسم المحافظة وتسليمها للجهات المختصة بصنعاء.
من جانبهم أشار محمد سليمان حليصي عضو المجلس المحلي لشؤون الخدمات ومحمد الدبعي مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة تشمل مجموعة من الحزم والاستراتيجيات الاقتصادية والسياسية والقضائية والتعليمية والسياسية والخدمية والايرادية وغيرها. مشيرين إلى أنه سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل المرحلة الأولى مواصلة الصمود والتعافي والمرحلة الثانية إعادة الإعمار والبناء والمرحلة الثالثة الرؤية المستقبلية للدولة اليمنية الحديثة.
إلى ذلك ناقش المكتب التنفيذي بمدينة البيضاء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة وكيل محافظة البيضاء لشؤون المديريات عبدالسلام علي النصيري آلية تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في ما يخص السلطة المحلية بمدينة البيضاء .
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي أستعرض مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص الموجهات الإرشادية للرؤية وآلية إعداد خطط تنفيذ المرحلة الأولى 2019 – 2020م مرحلة الصمود والتعافي. وأهدافها الاستراتيجية والمبادرات من جميع القطاعات مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة التي تعيشها بلادنا في ظل استمرار العدوان السعودي وحصاره الجائر تستوجب تكاتف وتضافر وتعاون مختلف الجهود وقيام المكاتب التنفيذية بواجباتها ومسؤولياتها واستشعار الأمانة والمسؤولية في تأدية المهام والواجبات والحرص على تقديم خدمات أفضل للمواطنين.
وقد كرس اجتماع المكتب التنفيذي بمدينة البيضاء لمناقشة مستوى الأداء الخدمي وجوانب العمل في مختلف القطاعات والمكاتب وكذا خطط وبرامج العمل وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة وكذا مستوى تحصيل الايرادات المحلية والمشتركة خلال النصف الاول من العام الحالي 2019م.
وفي الاجتماع أكد وكيل المحافظة النصيري أهمية وضع خطط وبرامج قابلة للتنفيذ في مختلف القطاعات وفقا للموجهات الإرشادية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة “مرحلة الصمود والتعافي.
وأكد الوكيل النصيري على أهمية اضطلاع المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية بمدينة البيضاء بدورها في وضع الآليات المناسبة لتحويل الرؤية الوطنية إلى واقع ملموس.مشيرا إلى أهمية اتباع القواعد الفنية لتنفيذ الرؤية والخطط والبرامج والمشاريع بما يضمن تنسيق الأدوار وتكاملها لتجاوز التحديات الراهنة التي فرضها العدوان والحصار .
من جهة ثانية اكد وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي على أهمية حشد الجهود والطاقات والإمكانات المتاحة لتجاوز التحديات التي تواجه سير العمل وبما يعزز من الصمود والثبات في مواجهة العدوان والعمل بروح الفريق الواحد
.ولفت الوكيل الوحيشي إلى ضرورة المشاركة الفاعلة من كل قيادات الأجهزة التنفيذية والمحلية لإثراء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
كما شدد وكيل المحافظة الوحيشي على ضرورة أن تكون المشاريع ملامسة لاحتياجات المحافظة ومديرياتها ..
حضر الاجتماع أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ورؤساء للجان الهيئة الإدارية والمالية بالمجلس المحلي أحمد علي عبدالرسول والخدمات عبدالوهاب الرماح والشؤون الاجتماعية جعبل العبوس وعدد من المسؤولين في البيضاء.

قد يعجبك ايضا