قحيم يطلع على سير وأنشطة المراكز الصيفية بالحديدة

الثورة/ يحي كرد 

تفقد اليوم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير عام مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي سير انشطة وفعاليات بالمراكز الصيفي بدار الايتام بمركز المحافظة.

وخلال الزيارة استمع قحيم من القائمين على المراكز الصيفي بدار الايتام إلى شرح مفصل عن البرامج والأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها في المركز الصيفي خلال الأيام الماضية أو الجاري تنفيذها أو المخطط تنفيذها خلال الأيام  القادمة وفي مختلف المجالات الرياضية والثقافية وتعليم القران الكريم وعلومة والتقوية الدراسية لبعض المواد التعليمية وخاصة لمادة اللغة الانجليزية والرياضيات واللغة العربية والمسرح والشعر والقصة والرسم إلى جانب  دورات الإسعافات الأولية والكشافة  والخياطة والتطريز وغيرها.

وأشاروا الى أن الشباب والطلاب المشاركين في المراكز استفادوا بشكل كبير جدا من هذه الأنشطة والفعاليات النوعية والهامة وستعود عليهم وعلى الوطن بالمنفعة الحقيقية والفاعلة.

واكد القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة على أهمية المراكز الصيفية الكبيرة  في المحافظة على الشباب وأبناؤنا الطلاب من الفراغ وما يترتب عليه من سلبيات واخطار من خلال شغل فراغهم بالأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها بالمراكز الصيفية وفي مختلف المجالات ومنها الرياضية والثقافية والقرآن الكريم وعلومه والفنون والمسرح والرسم والكشافة والدورات التدريبية التي يتم تنفيذها بالمراكز في مجال الإسعافات الأولية والكشافة والخياطة والتطريز الى جانب اكتشاف مواهب الطلاب وأبرازها وصقلها.

وأكد على أن  المراكز الصيفية ستكون ثابته ودائمة في العطلة المدرسية بناء على توجيهات القيادة السياسية وذلك لما توفرة هذه المراكز من حماية لأبناؤنا الطلاب والطالبات من الفراغ الذي سيسهل اغراءاهم وجرهم نحو التطرف والغلو واكسابهم المعارف والمهارات الرياضية والثقافية والقرانية وغرس الوفاء للوطن وحبه والدفاع عنه ضد الغزاة والمعتدين. مثمنا جهود القائمين على المراكز الصيفية الكبيرة التي يبذلها بصمت في سبيل المحافظة على المشاركين وإكسابهم  المعلومات والخبرات وفي مختلف الأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها في هذه المراكز الصيفية.

رافقه في الزيارة مدير الإدارة التربوية بمديرية الحالي حسن وهبان.

قد يعجبك ايضا