الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

استراتيجية وطنية.. لمكافحة الإرهاب

 

عادل أبو زينة

دشنت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الاثنين الماضي بالعاصمة صنعاء البرنامج التدريبي للعام الحالي والموقع الالكتروني الخاص باللجنة كنافذة إلى العالم للتعريف بأنشطة اللجنة الوطنية وإيصال رسالتها إلى المنظمات الإقليمية والدولية والمحلية العاملة في هذا المجال.
يتضمن البرنامج التدريبي تنفيذ أكثر من 11 دورة تدريبية وورش عمل تستهدف أكثر من 600 كادر من يمثلون مختلف الوزارات الحكومية والخاصة تشمل مجالات التوعية بمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكذا دورات تخصصية حول الالتزامات القانونية والإجرائية واللائحية وتعليمات المكافحة ومؤشرات الاشتباه فيها.
رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب – رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي أوضح أن لدى اللجنة الوطنية طموح كبير مبني على الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة يتمثل في نشر الوعي بأهمية وخطورة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتعميقه بين أوساط المجتمع.
كما أكد الدكتور هاشم الشامي ان اللجنة الوطنية بدأت وفي إطار توجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة بإعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وهو ما يساعد في إيجاد تقييم شامل لنظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مختلف الجهات المعنية وسوف يسهم كذلك في رسم السياسات وتوحيد جهود الجهات المعنية .
وأكد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب حرص الحكومة على المضي في مواجهة الجريمة والتصدي لكافة الأخطار في سبيل حماية الاقتصاد الوطني.
يشار إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تختص باقتراح السياسات الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وإعداد الأنظمة والإجراءات الخاصة بها وتنسيق الجهود وتسهيل تبادل المعلومات بين مختلف الجهات الممثلة في اللجنة الوطنية.

قد يعجبك ايضا