محمد صالح النعيمي لـ”الثورة”: مشروع بناء الدولة هو الرد الأبلغ عمقاً على العدوان

الثورة نت |

أكد الأستاذ محمد صالح النعيمي عضو المجلس السياسي الأعلى أن مشروع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة مطلب وطني وملك لجميع اليمنيين ولا يمثل وجهة نظر طرف معين ولا يتعارض مع مصالح أي طرف.

وأضاف النعيمي في حوار مع “الثورة” في عددها اليوم إذا كان الرد الطبيعي على العدوان العسكري ومرتزقته هو بثبات المجاهدين من الجيش واللجان الشعبية عسكريا وصمود شعبنا في مواجهة الحصار بكل أشكاله فمشروع بناء الدولة وحمايته هو الرد الأبلغ عمقاً على عدوان هذه الدول وهذا التحدي.

وأوضح أن الرؤية الوطنية بعد إقرارها وتدشين العمل بها أصبحت تعرف بأنها الوثيقة الوطنية الاستراتيجية التي تتعامل مع الحاضر وتحدد ملامح المستقبل وهي مرتكز لتوحيد الجهود والطاقات، وهي الإطار المرجعي والمرشد الرئيسي لتوجيه خطط وبرامج عمل مؤسسات الدولة وتحديد غاياتها وأهدافها.

وقال: الرؤية الوطنية عمل استراتيجي بعيد كل البعد عن التكتيك السياسي، وإنما هي متطلب وطني وهي ملك لكل اليمنيين، لأنها لا تمثل وجهة نظر طرف معين ولا تتعارض مع مصلحة أي طرف يؤكد ذلك ما حملته من مبادئ وقيم نبيلة وغايات ينشدها الجميع .

وأشار إلى أنه تم الحرص على أن تكون الرؤية بعيداً عن الصراع القائم والعدوان وتكون صياغة المفردات وطنية ليس فيها أي مفردات خاصا بالعدوان أو المرتزقة.

 

قد يعجبك ايضا