الحديدة: الاطلاع على سير الأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها بالمراكز الصيفية

الثورة/ يحي كرد

اطلع اليوم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش ومعه وكيل المحافظة مجدي الحسني وعضو المكتب السياسي لانصار الله الدكتور حزام الاسد على سير أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية ومستوى الإقبال عليها بمديرتى الحالي والحوك بمركز المحافظة.

وخلال الزيارة استمعا القائم بأعمال المحافظ ووكيل المحافظة وعضو مكتب لأنصار الله من القائمين على المراكز الصيفية إلى شرح مفصل عن البرامج والأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها في المراكز الصيفية خلال الفترتين الصباحية والمسائية المتمثلة في الأنشطة الرياضية والثقافية والقرانية والتقوية الدراسية بعض المواد التعليمية إلى جانب دورات الإسعافات الأولية والخياطة والتطريز وغيرها.

مؤكدين على أن هناك  تفاعل والإقبال كبير على المراكز الصيفية ومن مختلف المراحل الدراسية من اجل الاستفادة من أنشطتها التي تعود عليهم بالفائدة.

وأشاد قحيم بالفعاليات والأنشطة الرياضية والقرانية والثقافية والأدبية والمسرحية والتقويات التعليمية لبعض المواد الدراسية التي يتم تنفيذها بالمراكز الصيفية بهدف تحصين ابناؤنا الطلاب والشباب وحمايتهم من الحرب الناعمة والانحراف الفكري وغرس القيم الوسطية والاعتدال واستغلال فترة العطلة المدرسية في دراسة القرآن وعلومه وإبراز مواهبهم وفي مختلف المجالات وصقلها.

مؤكدا على أن الهدف من أقامت المراكز الصيفية هو الحفاظ على الطلاب والشباب من الفراغ أثناء العطلة المدرسية ومنع استغلالهم بالأفكار الهدامة وتجنيبهم طريق الانحراف وتزويدهم بالمعرفة والعلم وتوجيههم نحو حبهم لوطنهم في ظل العدوان الظالم على وطننا من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم والمساهمة في بناء وازدهار وطنهم.

رافقهم في الزيارة مدير عام مكتب التربية والتعليم ومدير عام مكتب الشباب والرياضة ومدراء عموم المديريات والادارات التربوبية بالمديريات.

وعلى صعيد آخر تفقد اليوم وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار محمد احمد ومعه مدير عام مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي على سير الفعاليات والأنشطة التي يتم تنفيذها بالمركز الصيفي الداخلي بدار رعاية الأيتام ودار التوجية الإجتماعي بمديرية الحالي.

وخلال الزيارة استمعا وكيل المحافظة ومدير المديرية من القائمين على المركز الصيفي عن الفعاليات الانشطة البرامج  التي يتم تنفيذها بالمركز الداخلي خلال الفترتين الصباحية والمسائية وفي مختلف المجالات القرآنية والثقافية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة.

موكدين على ان هذه المراكز الصيفية أتاحت فرصة حقيقية للمشاركين فيها من الطلاب والشباب لإبراز هواياتهم ومواهبهم وفي كافة المجالات وصقلها إلى جانب اكتساب المعارف والعلوم القرآنية والرياضية وغيرها التي ستعود عليهم بالمنفعة في حياتهم.

وأكد وكيل المحافظة على أهمية تكاتف وتظافر الجهود من القائمين على مراكز الصيفية بالمديرية من اجل تحقيق الاهداف المنشودة منها و المتمثلة في الحفاظ على الطلاب والشباب من الاجازة المدرسية وشغل فراغهم وبما ينفعهم من العلم والمعرفة بعيدا عن الافكار الهدامة والغلو والتطرف.

مشيرا إلى أن أقامت هذه المراكز الصيفية في ظل العدوان يعزز من عوامل الصمود والثبات في وجه العدوان والحصار رغم المعاناة الإنسانية التي يمر بها المجتمع بمحافظة الحديدة جراء العدوان الغاشم وحرارة الجو الشديدة.

داعيا أولياء أمور الطلاب بالدفع بأبنائهم بالالتحاق بالمراكز الصيفية من اجل الفائدة العلمية الكبيرة التي بيحلصوا عليها من برامج ونشطة وفعاليات هذه المراكز الصيفية.

رافقهم في الزيارة مدير الإدارة التربوية بمديرية الحالي .حسن وهبان.

قد يعجبك ايضا