الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

تواصل فعاليات المهرجان الثقافي الجماهيري في جامعة إب بعنوان ( أنا اليمني)

حمل رسائل قوية للخارج بمواصلة الصمود في وجه العدوان والحصار

الثورة / خاص
يتواصل في جامعة إب، المهرجان الثقافي الجماهيري بعنوان ” أنا اليمني”، أقامته مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تنظمه المؤسسة في الجامعة برعاية محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب.
وفي الفعالية ثمن وكيل محافظة إب لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب جهود مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية وجامعة إب في تنظيم هذا المهرجان الذي يجسد صمود الشعب اليمني في وجه العدوان .
وأكد على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة لتوعية الشباب وطلاب الجامعة بمخاطر العدوان وأجندته ومواجهته للانتصار للوطن ودحر الغزاة والمحتلين .
من جانبه أكد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب أن تنظيم مثل هذه المهرجانات الثقافية الجماهيرية يسهم في تنمية الوعي المجتمعي تجاه القضايا الوطنية ومجابهة العدوان .
وأشاد المنصوب بجهود مؤسسة الشعب ومبادرتها الكريمة لتنظيم عدد من الأنشطة المتنوعة في جامعة إب، متوجهاً بالشكر والتقدير لرئاسة المؤسسة ممثلة بالدكتور احمد الكبسي، وكذلك الفريق الميداني المتواجد في محافظة إب.
بدوره أشاد مدير البرامج والمشاريع في المؤسسة محمد عواض بتعاون قيادة المحافظة وجامعة إب لإنجاح فعاليات الأسبوع الثقافي الجماهيري في المحافظة .
وأشار إلى أن برنامج أنا اليمني هو مشروع ثقافي توعوي شبابي وطني أطلقته مؤسسة الشعب في ديسمبر من العام الماضي ويهدف إلى تعزيز الهوية اليمنية وتجسيد الروح الوطنية والتلاحم والشموخ لدى المجتمع اليمني وتعميق الوحدة الوطنية والتأكيد بأن اليمن أرضا وإنسانا وحضارة وتاريخا وتراثا موحد منذ الأزل وسيبقى ضمن يمن واحد يستوعب الجميع .
ونوه عواض بأن ” أنا اليمني” يهدف أيضاً إلى إيصال رسائل قوية للعالم الخارجي بأن اليمني صامد وشامخ وسيواجه العدوان والحصار مهما بلغ في جرائمه وصلفه .
ولفت إلى أن الأسبوع الثقافي الذي تنظمه المؤسسة في جامعة إب يضم العديد من الأنشطة والمشاريع من بينها معرض للفن التشكيلي الذي أُفتتح السبت الماضي في كلية القانون، ومسابقة في الفن التشكيلي لطلاب الجامعة التي أُطلقت الأحد الماضي، والمهرجان الثقافي الجماهيري الذي أقيم أمس الأول، وسيتبع ذلك مسابقة لتصميم بوابة إب النموذجية لطلاب كلية الهندسة وغيرها من الأنشطة.

قد يعجبك ايضا