الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مقبولي يناقش تعثر تنفيذ مشاريع منظمة “اليوعبس” بالحديدة

30

الثورة نت/ يحي كرد

ناقش اليوم الاجتماع الذي عقد بمحافظة الحديدة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء حسين مقبولي وضم وزراء الادارة المحلية علي بن علي القيسي والكهرباء لطف الجرموزي والشئون القانونية اسماعيل المحاقري والثروة السمكية محمد الزبيدي ووكيل المحافظة مجدي الحسني ، تعثر تنفيذ مشاريع منظمة اليوعبس الخدمية بالحديدة التى تم اعتمادها من المنظمة وتأخر تنفيذها.

وفي الاجتماع الذي ضم المؤسسات والمكاتب الخدمية المعنية وممثل منظمة اليوعبس شدد نائب رئيس الوزراء حسين مقبولي على المنظمة تنفيذ المشاريع الخدمية التي تم اعتمادها من قبل المنظمة باسرع ما يمكن وبحسب الشروط والمواصفات المتفق عليها والمتمثلة رفع اكثر من ١٠٠ الف طن من المخلفات الصلبة وسفلته واعادة تاهيل وصيانة عدد من شوارع مدينة الحديدة وصيانة وتاهيل عدد من المرافق الصحية والتربوية بالمحافظة او مديرياتها.

مؤكدا على المنظمة الجلوس مع الجهات المعنية والمهندسين الفنيين والمختصين بالمحافظة لتنسيق معهم والشروع في تنفيذ هذه المشاريع بدون اي تاخير فالاجواء الادارية والامنية والفنية مهيئة لتنفيذ هذه المشاريع حتى تخفف ولو جزء يسير من معاناة الناس بالمحافظة.

من جانبه اكد القائم باعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على اهمية تنفيذ المنظمة لمشاريعها المعتمدة والمعلقة كبقية المنظمات العاملة في المحافظة خاصة وان الظروف الامنية وغيرها اصبحت مهيئة لتنفيذ هذه المشاريع.

مؤكدا على ان قيادة المحافظة والجهات المعنية ستقدم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة لتنفيذ المنظمة لمشاريعها في سفلته وصيانة واعادة تاهيل بعض الشوارع بمدينة الحديدة الى جانب اعادة تاهيل وصيانة عدد من المرافق الصحية والتربوية.

بدورة اشار ممثل منظمة اليوعبس عبدالملك الشوكاني الى ان محافظة الحديدة من اكثر المحافظات احتياجا لمشاريع خدمية وتنموية حيث تم اعتماد تنفيذ العديد من المشاريع ولكنها معلقة حتى يتم تحسن الوضع الامني كون المانحين يطالبون بشرط توفير الامن والسلامة قبل تنفبذ اي مشروع والمشاريع المعتمدة في مدينة الحديدة هي سفلته عدد من الشوارع منها شارع الحكيمي وشمسان والربصة وغيرها. مشيرا الى انه تم اعادة تاهيل ٧ مراكز صحية في مديرية الحوك والحالي وطلبنا من الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية موافاتنا بعدد ٢٠ مدرسة في المديريات المحافظة الريفية بحاجة الى صيانه او اعادة تاهيل حتى يتم اعتماد ميزانيتها ومباشرة اعادة تاهيل وصيانة هذه المدارس.

قد يعجبك ايضا