الأتراك بدأوا تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية في اليمن

بحث وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان اليوم خلال لقائه وفد اتحاد رجال الأعمال والصناعيين الأتراك (توسكون) برئاسة رئيس الاتحاد رضا نور مرال فرص الاستثمار المتاحة بالقطاع السمكي في اليمن. واستعرض اللقاء نماذج من المشاريع السمكية التي ينفذها وفد رجال الأعمال الأتراك¡ والتي منها إنشاء مزارع لتربية واستزراع الأسماك وخاصة الجمبري¡ إضافة إلى صناعة قوارب وسفن الصيد.
 
في اللقاء استعرض وزير الثروة السمكية الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السمكي¡ وما تزخر به المياه اليمنية من ثروات سمكية هائلة تتيح اصطياد 600 ألف طن سنويا. وذكر الوزير أن القطاع يوفر العديد من الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية العالية¡ وأهمها استزراع وتربية الأحياء البحرية وتحضير وتصدير المنتجات السمكية¡ واستغلال الثروات في المنطقة الاقتصادية من المياه اليمنية¡ إضافة إلى إنشاء أسواق نموذجية لبيع وتسويق الأسماك في المدن الرئيسة.
وأبدى الوزير شملان استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات للوفد التركي وتوفير كافة المعلومات المتعلقة عن القطاع السمكي والفرص الاستثمارية المتوفرة فيه¡ وبما يخدم مصلحة البلدين. من جانبهم أبدى رئيس وأعضاء الوفد التركي رغبتهم الاستثمار في مجال صناعة سفن الصيد¡ وكذا تصدير المنتجات السمكية اليمنية المرغوبة في تركيا¡ مؤكدين ضرورة توسيع التعاون بين اليمن وتركيا في مجال الثروة السمكية.
 

 
 

قد يعجبك ايضا