تدشين حملة نظافة واسعة بالحديد

الثورة نت / يحي كرد

دشن اليوم محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد ومدير مكتب الامم المتحدة الانمائي بالحديدة توماس هيسترا حملة النظافة الواسعة لمدينة الحديدة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسبن بالشراكة  مع مؤسسة التنمية المستدامة مشروع الاستجابة الطارئة لإدارة النفايات الصلبة في مدينة الحديدة ،النقد مقابل العمل وبتمويل من برنامج الامم المتحدة الانمائي التي بيتم تنفيذها  على مرحلتين خلال الفترة من ٢١ مايو الجاري  وحتى  ٢٣ يونيو القادم .

وخلال التدشين الذي حضره مشرف المحافظة احمد البشري ومدير مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي اشاد قحيم بالجهود الكبيرة التي بذلت في تنفيذ  هذه الحملة الموسعة لنظافة مدينة الحديدة في هذا الشهر المبارك من قبل صندوق النظافة ومؤسسة التنمية المستدامة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي وغيرهم .

مشددا على العمال المشاركين في الحملة تحمل مسؤوليتهم من خلال العمل بكل اخلاص في تنظيف المدينة ورفع القمامة والمخلفات من كافة شوارع وحياء وحارات المدينة الذي سينعكس بالايجاب على الحد من انتشار الامراض بالمحافظة.

من جانبهم اشار المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبد الاله الاهدل ومدير مشروع النظافة سامر الهنومي الى ان حملة النظافة سيتم تنفيذها على مرحلتين المرحلة الاولى تبدا من ٢١ مايو وحتى ١ يونيو والمرحلة الثانية تبدأ من ١٢ يونيو وحتى ٢٣ يونيو يشارك فيها ٦٦٠ عامل من صندوق النظافة و١٦٧٠ عامل من المجتمع منهم ٣٠% من  النازحين و٧٠% من المجتمع المضيف للنازحبن الى جانب ١٥ آليه من مختلف الاحجام ومن المتوقع ان يتم خلال الحملة رفع اكثر من ١٢ الف طن القمامة والمخلفات.

مؤكدين على ان حملة النظافة سيرافقها العديد من الانشطة التوعوية للمجتمع باهمية النظافة لمنازلهم وحاراتهم وشوارعهم ونظافتهم الشخصية بهدف الوقاية من الامراض.

فيما اشار مدير مكتب الامم المتحدة الانمائي بالحديدة توماس هستيرا الى ان تنفيذ حملة النظافة بالحديدة  بتمويل برنامج الامم المتحدة الانمائي بهدف المحافظة على نظافة المدينة والحد من انتشار الامراض وخاصة الكوليرا وغيرها من الامراض التي تنتشر نتيجة تراكم القمامة. مشيرا إلى ان الحملة ستساهم ايضا في في تشغبل اكثر من ٢٢٠٠ عمل معظم من المجتمع تحت برنامج النقد مقابل العمل وهذا يعني تحسين معيشة هؤلاء العمال من خلال المقابل الذين سيحصلون عليه طوال ايام الحملة.

قد يعجبك ايضا