اللواء العولقي لـ “الثورة نت”: الوحدة هي الحل الأنسب لليمن ولكن يجب أن تصاغ على أسس جديدة وواقعية

الثورة نت / مجدي عقبه

قال القائد السابق للشرطة العسكرية اللواء عوض بن فريد العولقي أن الوحدة هي الحل الأنسب لليمن ولكن يجب أن تصاغ على أسس جديدة وواقعية، مضيفا: وبحكم معرفتي الشخصية بقادة الأحزاب والمكونات السياسية فإنه لايستطيع تحقيق ذلك إلا السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وذلك بعد وقف الحرب والحصار وتحرير الأرض والقرار.

وأضاف بن فريد العولقي لـ “الثورة نت”: “يشهد الله أننا بكينا فرحا يوم تم رفع علم اليمن الموحد في عدن  لكني لم أجد خلال الـ٢٩عاما أي إنجاز حقيقي لها، صحيح أن السبب يعود من وجهة نظري إلى أشخاص ولكنهم أصابوه مجتمع وأمة.

وأكد أن الوحدة تمت بطريقة تآمرية من السياسيين أما الشعب فكان مرحبا بها “حيث أن علي البيض وقع الوحدة انطلاقا من تقارير من الاخوة قيادات الحزب الشمالية بأنهم مسيطرين في الشمال وان اجراء الانتخابات بعد سنتين سوف توصل الحزب لحكم اليمن كاملا وبدون منافس وعلي عبدالله اكدوا مستشاريه  ان الجنوب مليون ونص والشمال١٨مليون وأنه في اول انتخابات سيدخل الجنوبيين في جيبه ومع الأسف منذ تحقيق الوحدة حتى الآن والكل موجهين سلاحهم وأفكارهم ضد بَعضُنَا بعض”.

وأضاف بالقول إن الذي استطاع تحرير اليمن من كابوس ٤٢ عام  يستطيع أن ينقذ اليمن ووحدته ويسير به في الطريق الصحيح. وأما دعاة الجنوب العربي فإنني اقول لهم دائما: يا إخواني أنا من شبوه وهذه المحافظة توجد فيها ثلاث عواصم للممالك اليمنية القديمة قبل الإسلام وهي عاصمة مملكة قتبان وأوسان وحضرموت، وهذا فقط يمنعني من أن أقول “الجنوب العربي” تلك التسمية التي أطلقها البريطانيون المستعمرون عام ٥٩ من القرن الماضي ولم تستمر هذه التسمية الا ٨ سنوات.

اللواء عوض بن فريد اكد نه لايحق لأي شخصيه او مكون. سياسي او حزب او قبيله  في الجنوب ان يدعي تمثيل الجنوب  وان الجنوب يمثله كل ابناءه والذي يتكون من ست محافظات وهم فقط من يحدد مصير الجنوب من خلال استفتاء شامل بعد وقف الحرب والحصار وفِي ظروف طبيعية. كما لا يحق لأي حزب او مكون او شخص في الشمال ان يفرض الوحدة على الجنوب بالقوة تحت شعار الوحدة او الموت الذي ولّى زمانه وانتهى اصحابه .

قد يعجبك ايضا