الفعاليات الوطنية تواصل إداناتها لجريمة استهداف العدوان حي الرقاص

الدعوة إلى التحرك الجاد إلى ميادين العزة والشرف لمواجهة قوى العدوان والاقتصاص من القتلة

 

 

> التأكيد على أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وسيتم معاقبة مرتكبيها عاجلاً أو آجلاً

واصلت الفعاليات الوطنية والأحزاب السياسية إداناتها إزاء استهداف العدوان السعودي الأمريكي المتعمد للمدنيين والأحياء والتجمعات السكانية والمنشآت الوطنية والتي كان آخرها استهداف منازل المواطنين بحي الرقاص ومنزل رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري وراح ضحيتها أكثر من 77 شهيدا وجريحا معظمهم أطفال ونساء.
وطالبت الفعاليات الوطنية الأمم المتحدة والمتجمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياتها الأخلاقية في حماية المدنيين والعمل على وقف العدوان ورفع الحصار والتحقيق في جرائم العدوان وتقديم مرتكبيها إلى المحاكم الدولية.
وفي هذا السياق أدان مكتبا الإعلام ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأمانة العاصمة استهداف طيران العدوان وزارة الإعلام ومنزل رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري ومنازل المواطنين بحي الرقاص والذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى.
وأكدا في بيان مشترك، أن استهداف العدوان الممنهج والمقصود لمختلف الوسائل الإعلامية ورموزها، يهدف للتعتيم الإعلامي على مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من حرب إبادة جماعية وجرائم حرب من قبل تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية والامارات.
وأشارا إلى أن استهداف وزارة الإعلام ورئيس اتحاد الإعلاميين بسلسلة غارات يعبر عن الروح الانهزامية لدول العدوان وفشلهم وعجزهم أمام ما حققته الجبهة الاعلامية الوطنية من انتصارات على الصعيد الاعلامي المحلي والعربي والعالمي.
ولفت البيان إلى أن هذه المجازر بحق المدنيين واستهداف العدوان للأحياء الآهلة والمكتظة بالسكان بأمانة العاصمة، يثبت للعالم بأسره يوماً بعد آخر عن مدى وحشية وغطرسة وإجرام قوى تحالف العدوان، وما يتعرض له اليمنيون من جرائم إبادة جماعية مستمرة للعام الخامس على التوالي.
وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن كامل المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية أمام كافة جرائم تحالف العدوان التي ارتكبها ولا يزال بحق الشعب اليمني المظلوم والمعتدى عليه.
كما أدانت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية ، استهداف طيران تحالف العدوان ، للأحياء والتجمعات السكنية في اليمن .
وأشارت الهيئة في بيان لها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى ما خلفته غارات طيران تحالف العدوان الأخيرة على حي الرقاص السكني وسط العاصمة صنعاء من ضحايا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير لمباني الحي وبث الرعب في أوساط المواطنين الأبرياء.
واكد البيان انه وفقا للمعايير الدولية تعتبر هذه الأفعال جرائم حرب مكتملة الأركان، وجرائم ضد الإنسانية، وانتهاكاً للشريعة الإسلامية السمحة التي تحرم العدوان والقتل في الأشهر الحرم ، إضافة إلى كونها تعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي والإنساني.
وحملت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية ، السعودية وأمريكا وتحالفها المسؤولية عن كُل الجرائم التي تستهدف المدنيين ، مطالبة بالتحقيق والمُساءلة الجنائية العاجلة لقيادات تحالف العدوان وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.
كما استنكرت الصمت الدولي المخزي إزاء هذه المجازر، مناشدة الأحرار والشرفاء في هذا العالم وكل من يمتلك ذرة ضمير أن يدين هذه الجرائم، وفضح العدوان وزيف ادعاءاته .
وأدانت اللجنة الوطنية للمرأة بأشد العبارات الجريمة وأكدت اللجنة في بيان لها أن هذا الاستهداف الممنهج للمدنيين في الأحياء السكنية يعد جريمة من جرائم الحرب التي تتنافى مع المواثيق والقوانين الدولية.
ودعا البيان المجتمع الدولي بكل منظماته ومؤسساته الإنسانية أن يحافظ على مواثيقه وقوانينه، وأن يوافق على تشكيل لجنة تحقيق دولية حول الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن.
واعتبرت اللجنة أن استمرار دول العدوان في ضرب المدنيين الآمنين في منازلهم، وفي الاحياء السكنية، في ظل الصمت الدولي إنما يدل على انحطاط الأخلاق والمبادئ والقيم لمعظم دول ومؤسسات العالم.
كما أكدت ان هذه الجرائم لن تثني من عزيمة وصمود الشعب اليمني ، داعية كل الاحرار والشرفاﺀ العاملين بالمجال القانوني والحقوقي إلى رفع قضايا جنائية على دول تحالف العدوان في المحاكم الدولية وعلى كل من شارك وخطط معهم في ارتكابها.
وأدانت قيادة محافظة ريمة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمبنى وزارة الإعلام ومنازل المواطنين في حق الرقاص بالعاصمة صنعاء والذي راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.
واعتبرت في بيان استهداف المدنيين والأحياء السكنية جريمة تتنافى مع كل المواثيق والقوانين الإنسانية والدولية.
وأكد البيان أن جرائم العدوان لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود في مواجهته وإفشال مخططاته .
ودعا البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية تحمل المسؤولية والعمل على إيقاف المجازر التي يتعرض لها الشعب اليمني.
وطالب البيان بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها تحالف العدوان.
إلى ذلك أدان مكتبا الإعلام ووكالة سبأ بمحافظة ريمة بشدة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمبنى وزارة الإعلام ومنازل المواطنين ومنزل رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري والذي أدى إلى إصابته واستشهاد نجله وجرح بقية أفراد أسرته.
وأوضحا في بيان أن هذه الجريمة الوحشية تضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني.
واعتبر البيان استهداف الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية انتهاكا صارخا للمواثيق الدولية التي تجرم المساس بالإعلاميين.. داعيا أحرار العالم والمنظمات المحلية والدولية إلى إدانة جرائم العدوان وتوثيقها.
كما أدان مكتبا الإعلام ووكالة سبأ والوحدة الإعلامية لأنصار الله وفرع المؤسسات الإعلامية والصحفية في إب, الجرائم المروعة التي ارتكبها طيران العدوان بالعاصمة صنعاء وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى جلهم أطفال ونساء.
واستنكرت في بيان مشترك، استهداف طائرات العدوان لمبنى وزارة الإعلام ومنزل رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنين عبدالله صبري والذي اصيب مع عدد من أفراد أسرته واستشهاد نجله.
كما استنكرت الصمت المقيت للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية .
وأكدت أن هذه الجرائم, التي تتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية والقوانين الإنسانية لن تسقط بالتقادم .. داعية كافة المنظمات والهيئات الإعلامية وأحرار العالم إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية.
وأدانت قبائل جبل المحويت في أمسية رمضانية ، أمس الجريمة وطالب المشاركون أحرار العالم إدانة مجازر العدوان في اليمن وملاحقة ومحاكمة مرتكبيها لينالوا جزاءهم العادل .
واستعرض محافظ المحويت فيصل احمد حيدر ما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم وحصار جائر وتحديات تستدعي مواصلة الصمود والاستمرار في رفد الجبهات والوقوف صفاً واحداً لمواجهة العدوان وتجاوز الصعوبات.
وأشار إلى اهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي بجوانب التحشيد والتصدي لمخططات العدوان.. مؤكدا أن القيادة السياسية تولي محافظة المحويت اهتماماً تقديراً للمواقف الوطنية لأبنائها في مواجهة العدوان.
وحث المحافظ حيدر ، على استغلال شهر رمضان في تزكية النفوس وتعزيز التلاحم ودفع الزكاة المستحقة ..منوها بجهود الهيئة العامة للزكاة ودورها الايجابي في صرف الزكاة وفقا لمصارفها.
فيما شدد وكيل أول محافظة المحويت عزيز الهطفي على ضرورة استمرار تنسيق الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال للانتصار للوطن ولدماء الشهداء.
وأكد أهمية التحرك الجاد إلى ميادين العزة والشرف والانخراط في حملات التعبئة والتجنيد.. لافتا أن التحرك للجبهات ضرورة ملحة فرضها تكالب دول الاستكبار على اليمن والمجازر المروعة التي ترتكبها بحق اليمن أرضا وإنسانا.
وحث الوكيل الهطفي على أهمية اغتنام شهر رمضان في تزكية النفوس والتقرب إلى الله بالطاعات والسير على درب الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن اليمن.
بدوره أكد وكيل المحافظة منير خطرا على ضرورة اغتنام ما تبقی في رمضان في طاعة الله ومضاعفة العبادات ومساعدة الفقراء.. مؤكدا أن رمضان محطة تربوية لتعزيز الروابط الأخوية وقيم ومبادئ الدين الإسلامي.
ودعا إلى تضافر جهود الجميع لدعم المرابطين والاستفادة من ليالي رمضان في تعزيز الروح الإيمانية وأعمال الخير والإحسان وإحياء مبدأ التكافل الاجتماعي وتعزيز الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان.
بدوره أشار مدير فرع الهيئة العامة للزكاة حميد الرضمي إلى ضرروة استشعار المنزلة العظيمة للزكاة وأهمية مبادرة الجميع لتطهير الأموال والأنفس، مذكرا بشروط الزكاة التي تنطبق على المال المفروض تطهيره وسداد ما عليه من زكوات، وحث الجميع على بذل المزيد من الجهود لتسليم الزكوات.
وجدد الحاضرون في الأمسية المضي في مواجهة الغزاة والمحتلين وتعزيز الصمود والتلاحم والصبر على التحديات والاستمرار في رفد جبهات العزة والشموخ حتى تحقيق النصر.
وكانت الامسية الرمضانية قد تطرقت لأهمية استغلال شهر رمضان المبارك في مضاعفة العبادات وتلمس اوضاع المحتاجين وتفعيل التحشيد والتوعية المجتمعية للتصدي للعدوان وتعزيز الصمود والثبات.
حضر الأمسية وكيل المحافظة للشؤون الأمنية العميد عبد القادر المأخذي ومدير المديرية محمد القرم والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وممثلو السلطة المحلية.
إلى ذلك أدان مكتبا الإعلام ووكالة سبأ والمركز الإعلامي لأنصار الله بالمحويت تمادي تحالف العدوان في جرائمه بحق المدنيين واستهداف الاعلاميين وقصف منشآت ومباني الإعلام.
واعتبر بيان مشترك استهداف حي سكني في الرقاص بالعاصمة صنعاء وقصف منزل رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري ومبنى وزارة الاعلام جريمة حرب مكتملة الأركان.
وأكد البيان أن هذه الجرائم تعكس إفلاس وتخبط النظامين السعودي والإماراتي في حربهم العبثية علی الشعب اليمني..مطالبا المؤسسات والهيئات الاعلامية الدولية بإدانة هذه الجرائم.
وأشار البيان إلى أن الاستهداف الممنهج لمنزل الاعلامي صبري ومبنى وزارة الاعلام يعد انتهاكا للأعراف والمواثيق الدولية التي تجرم استهداف المنشآت الإعلامية والمدنية .. لافتا إلى أن هذه الجرائم هدفها اسكات الرسالة الاعلامية الوطنية المناوئة لجرائم العدوان.
كما أدان فرع اتحاد نساء اليمن بالمحويت الجرائم المروعة التي ارتكبها طيران العدوان بحي الرقاص بالعاصمة صنعاء وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى جلهم أطفال ونساء.
واستنكر الاتحاد في بيان تلقته (سبأ) صمت وموقف الدول العربية والإسلامية وعدم إدانتها للجرائم اليومية بحق الشعب اليمني.
وأكد البيان أن إمعان دول العدوان في استهداف الأطفال والمدنيين يثبت حالة العجز والإفلاس .. مطالباً الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان الاضطلاع بدورهما تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم يندی لها الجبين.
وأكد حزب الكرامة اليمني على أن للشعب اليمني كامل الحق في الأخذ بالثأر والقصاص من مرتكبي الجرائم في تحالف العدوان السعودي الأمريكي بالطريقة والزمان والمكان الذي يناسبه.
ودعا حزب الكرامة (سبأ) نسخة منه كافة أبناء اليمن للالتفاف ومساندة الجيش واللجان الشعبية واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال للثأر لكل الدماء اليمنية وهزيمة العدو ودحره .
وشدد البيان على أن جريمة استهداف حي الرقاص بأمانة العاصمة والجرائم السابقة لها التي ارتكبتها قوى العدوان جرائم حرب لن تسقط بالتقادم.
وحمل البيان كافة الهيئات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن المسؤولية المشتركة مع دول العدوان وذلك لصمتها المخزي والمعيب تجاه هذه الجرائم، مطالباً بالتحرك الجاد والمسؤول لوقف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.
إلى ذلك نظم فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة وعدد من منظمات المجتمع المدني، أمس وقفة احتجاجية بموقع جريمة العدوان بحي الرقاص، والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.
وأدان المشاركون في الوقفة استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي لحي سكني مكتظ بالسكان في تقاطع شارعي الرباط والرقاص بالعاصمة صنعاء .. لافتين إلى أن استهداف الأحياء السكنية والمنشآت والأعيان المدنية جريمة حرب مكتملة الأركان.
واعتبروا جرائم العدوان بحق الأطفال والنساء والمدنيين وصمة عار في جبين المجتمع الدولي، وتكشف في الوقت نفسه الوجه القبيح لدول تحالف العدوان.
وطالبوا، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الاضطلاع بالمسؤولية الأخلاقية في حماية المدنيين والمنشآت والأعيان المدنية والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار، والتحقيق في الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وتقديم مرتكبيها للمحاكم الدولية.
وفي الوقفة الاحتجاجية أكد وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية عبدالوهاب شرف الدين، أن جريمة العدوان بحي الرقاص، إحدى الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان خلال الأربعة الأعوام الماضية بحق أبناء اليمن.
وأدان الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني .. وقال ” نحن من هنا نوصل رسالة صمود وتحد للعالم ودول العدوان، ونؤكد استمرارنا في الثبات والصمود حتى تحقيق النصر “.
وأضاف ” نحن في هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية سنقدم ما بوسعنا للمتضررين بحي الرقاص من المواد الغذائية والإيوائية ومبالغ نقدية وإيجارات وكل ما يمكن تقديمه بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية والمنظمات العاملة في هذا الجانب”.
الى ذلك وصف وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي قصف طيران التحالف السعودي الإماراتي منازل المدنيين الآمنين في صنعاء، بالانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان وللمواثيق الدولية وقوانين الحروب، والتي لم تراع حرمة دماء الأبرياء حتى في شهر رمضان المبارك.
وأدان حادثة شارع الرباط التي أودت بحياة 6 مدنيين، بينهم 4 أطفال وجرح آخرين بينهم روسيتان ولاجئان من الصومال.
وأعتبر الحريزي أن استمرار استهداف المدنيين في اليمن من قبل التحالف السعودي الإماراتي، يأتي ضمن حرب عبثية خرجت عن أهدافها المعلنة باستعادة الشرعية، وأشار الحريزي إلى أن السعودية والإمارات أسستا مليشيات وأذرعاً محلية لابتزاز الشرعية، وتتبنيان أجندتها ومشاريعها الضيقة التي يرفضها كل اليمنيين على اختلاف انتماءاتهم ومشاربهم السياسية.
وأكد الحريزي أن الشعب اليمني لديه الوعي الكافي لإدراك ما يحاك من مؤامرات ضد اليمن، والشعب لن يقبل بالتبعية مهما كلف الأمر، داعياً كل القوى الوطنية إلى لم الشمل لإجهاض المشاريع التي تستهدف اليمن.

قد يعجبك ايضا