مبادرة البروي

 

أحمد أبو منصر

لعمري إن في أنديتنا شخصية رياضية واجتماعية ومخلصة وصادقة في خدمتها للرياضة كما هو حال رئيس نادي 22مايو الأستاذ علي بن علي البروي الذي قاد أكثر من مرفق شبابي ورياضي وانفرد بالنجاحات والإنجازات..
ومن هذه المواقع التي نجح فيها بامتياز مشاركته في تأسيس الحركة الكشفية في اليمن وأمانة العاصمة بالذات، ثم مشاركته الدائمة في عضوية الهيئة الإدارية لنادي الزهرة سابقاً، وبعدها التوافق والإجماع على تقلده رئاسة الاتحاد العام لكرة القدم في فترة انتشرت فيها الصراعات وتصفية الحسابات داخل الرياضة بشكل عام.
ولولا أن علي البروي قبل المنصب بشجاعة وقوة إرادة لكانت الصراعات تطورت إلى صراعات أكبر، وعمل بجانب رئاسته لاتحاد القدم في ظل ضعف الإمكانات المادية من أجل حصول اليمن على الاعتراف الدولي والأولمبي فظهرت اليمن كدولة مشاركة دوليا في المجالين، بالإضافة لعمله كمدير عام لمكتب وزير الشباب والرياضة الأسبق الأستاذ أحمد لقمان، ثم ذكرني الكابتن عبدالكريم الحلالي- أحد أبناء الزهرة سابقا- كان بأنه للبروي دور كبير في دمج الأندية الكبيرة كي تتضاعف الجهود والإمكانات وتظهر النجومية والنشاطات بشكل أوسع .. لقد نجح البروي من خلال ما حققه لاتحاد كرة القدم وللعبة بحكم قوة شخصيه وجدارته في تحمل المسؤولية في إعادة نشاط الرياضة وكرة القدم بالذات وظهورها بشكل مشرف.
فبرزت نجومية الكثير من نجوم الكرة اليمنية أمثال النجم جمال حمدي والنجم خالد العرشي والنجم عبدالله الصنعاني وخالد الناظري والنجم الثعلب عزيز الكميم والنجم الدكتور شكيب البشيري ونجوم آخرين لم تسعفن الذاكرة لتذكر أسمائهم.. ومن خلال هذه المواقع التي ظهرت فيها بصمات الأستاذ علي البروي أصر أبناء الزهرة والناديين اللذين دمجا معه -المجد وحمير- في نادي 22 مايو على انتخاب البروي رئيسا للنادي، ولم تتوقف عجلة الإنجازات والنجاحات للأستاذ علي البروي رغم ضعف الجانب الداعم من رجال الأعمال الذين يدعمون أندية أخرى في أمانة العاصمة.
وفي نادي 22 مايو حقق نجاحاً في الكثير من الفعاليات ، وها هو يتقدم بمبادرة وضعها في ملعب وزير الشباب والرياضة حسن زيد.. وتتلخص المبادرة في أربعة اتجاهات الأول إقامة بطولة تنشيطية لأندية اليمن باسم رئيس الشهداء صالح الصماد، ثم بطولة الوحدة 22 مايو، ثم بطولة الصمود والتصدي، والرابعة بطولة الفئات العمرية لمديرية شعوب .. وأعتقد أنه ومن خلال ما يتقدم به من مبادرات يسعى بكل همة وجهد لإنجاحها، ولذلك ستكون لكل مبادراته كل النجاحات، فالبروي يُعرف عنه إصراره على القول الحق والصائب دون مواربة أو مداهنة أو عواطف، بل الوطن ولكل الوطن.
مزيد من التوفيق للرئيس المميز لأندية اليمن علي بن علي البروي.
آخر السطور:
البروي كان وظل ولا يزال صاحب الجهد المشكور والمشهود لاستمرارية إقامة حفل إيقاد الشعلة في سبتمبر كل عام.

قد يعجبك ايضا