هيئة البريد تعلن أرباح صندوق التوفير لعام 2018 بنسبة 15.50 بالمائة

الثورة نت../

دشنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي توزيع أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2018 والتي بلغت 50ر15 بالمائة لتكون أعلى نسبة أرباح.

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير إلى أن الهيئة العامة للبريد وهي تعلن اليوم توزيع أرباح صندوق التوفير للعام الـ11 على التوالي بأعلى نسبة أرباح موزعة، لم تحققها المصارف والبنوك.

وأشار إلى أن هيئة البريد تثبت بكوادرها المؤهلة تحقيق نجاحات معززة بالأرقام وتقدم خدمات بريدية ومصرفية عبر فروعها في مختلف المحافظات، ما يعد انتصارا تنمويا وصفعة للعدوان إلى جانب انتصارات الجيش واللجان الشعبية خاصة في ظل ظروف صعبة ومعقدة.

وأعرب الوزير النمير عن أمله في استمرار قيادات هيئة البريد والعاملين تنمية وتطوير الخدمات البريدية الفنية والتقنية والنوعية والتسويقية بما يلبي احتياجات المواطنين وتنمية القدرة التنافسية في السوق المصرفية.

وناشد القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ تمكين هيئة البريد من أنشطتها ومهامها واختصاصاتها لتحقيق دورها المنشود.

من جانبه أوضح مدير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم أن نسبة الأرباح المرتفعة لصندوق التوفير البريدي الموزعة للعام الماضي تعكس اهتمام الهيئة وكوادرها بالاستثمار الأمثل وصولا إلى العوائد النقدية المجزية.

واعتبر نسبة الأرباح تعود إلى ثقة المودعين بصندوق التوفير البريدي، والدور المحوري للخدمات البريدية المرتبطة باحتياجات المجتمع.

وأشار مرغم إلى أن الهيئة عملت على توسيع نشاطها عبر المنافذ بمكاتب البريد المنتشرة في مختلف المحافظات وتقديمها من خلال خدمات نوعية مواكبة لمتطلبات السوق واستثمار نقاط القوة ما يعطي البريد مركز تنافسي مميز.

بدوره أوضح مدير صندوق التوفير البريد فائز سيف عبده أن صافي أرباح صندوق التوفير البريدي القابلة للتوزيع للعام الماضي وصلت إلى سبعة مليارات و262 مليون و124 ألف ريال بزيادة قدرها 515 مليون و40 ألف ريال عن عام 2017.

وأشار إلى أن موجودات الصندوق بلغت 60 مليار و359 مليون و823 ألف ريال بزيادة قدرها خمسة مليارات و94 مليون و19 ألف ريال عن عام 2017 .. مبينا أن إجمالي الإيرادات المحققة خلال العام الماضي 12 مليار و 607 ملايين و854 ألف ريال بزيادة قدرها 894 مليون و168 ألف ريال عن عام 2017.

وفيما بلغت الإيداعات الجديدة ثلاثة مليارات وثلاثة ملايين و 67 ألف ريال بزيادة 199 مليون و566 ألف ريال عن عام 2017، انخفضت المسحوبات إلى ستة مليارات و307 ملايين و815 ألف بمبلغ مليار و575 مليون و151 ألف ريال عن عام 2017.

وأشار فائز إلى أن المركز المالي للصندوق تعزز، حيث بلغ رصيد الاحتياطي الاستثماري 20 مليار و96 مليون و191 ألف ريال بزيادة ثلاثة مليارات و 408 ملايين و476 ألف ريال عن عام 2017.

وتطرق إلى السياسات النقدية المعتمدة من مجلس الإدارة في تحقيق استمرار الريادة والتميز بتوزيع أعلى نسبة أرباح في السوق المالية اليمنية وتوفير السيولة لتلبية طلبات السحوبات، بجهود العاملين في هيئة البريد.

وأعلن فائز عن تدشين العمل بمركز خدمات متعاملين صندوق التوفير بمكتب مستقل ملحق بمكتب بريد التحرير بأمانة العاصمة وتجهيزه بمتطلبات العمل بما يسهم في تنمية الوعي الادخاري.

تخلل التدشين الذي حضره نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مصلح العزير ووكلاء الوزارة ومدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ورئيس مجلس إدارة شركة الهاتف النقال يمن موبايل عصام الحملي عرض ريبورتاج تعريفي تحت عنوان ” ادخارك اليوم مستقبلك غدا “.

قد يعجبك ايضا