اللجان الميدانية تضبط 113 مخالفة بصنعاء

الثورة / أسماء البزاز

عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماعا برئاسة وزير الصناعة عبدالوهاب يحيى الدرة مع ممثلي الوزارة في أمانة العاصمة والمحافظات لمناقشة الاختلالات ومكامن القصور في أداء الحملة الرمضانية لحماية المستهلك في يومها الأول بمكاتب الصناعة بالمحافظات.

وفي الاجتماع قال الأخ الوزير ان وجد ضعف في أداء بعض المكاتب وظهور بعض القصور في عدد من الجوانب الفنية والتنفيدية للحملة ولهذا عمدت الوزارة إلى إرسال ممثليها ومندوبيها إلى المحافظات لمساندة أداء المكاتب وإعانتهم في مختلف الجوانب الفنية و النظامية والتنفيذية والضبط ووسائل التوعية لما يحقق أهداف الحملة المرجوة ويواكب الاهتمام السياسي والحكومي بها.

وقال الدرة : يجب ان تكون أمانة العاصمة نموذجا تفتدي بها كل المحافظات من حيث الالتزام والضبط والرقابة والمتابعة مع الوزارة اولا بأول بما يخص سير عمل اللجان وتنشيط البلاغات بشكل دائم ومتواصل.

وعن مجمل الاختلالات التي تم رصدها في اليوم الاول من الحملة قال الأخ الوزير : من المؤسف ان هناك العديد من المحلات التجارية التي لن تلتزم بالتسعيرة الجديدة ولا المواصفات ولا الأوزان بل لا تراعي صحة المواطن والبيئة ولا تقدر الوضع الذي يمر به الوطن من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية فكانت وكرا للغلاء والمزايدة بأقوات الشعب وصحته والسلامة العامة للمجتمع
فكان مصيرها الإغلاق المباشر دون أي مفاوضات.

مبينا : ان المساس والتلاعب بقوت وسلامة شعبنا خط أحمر لن تسمح به الوزارة في أي حال من الأحوال.

وأكد الأخ الوزير اهمية تنسيق ممثلي الوزارة المكلفين بالنزول للمحافظات للتعاون مع مدراء المكاتب لانجاح الحملة وتوعية اللجان المكلفة بالرقابة بكافة المستجدات الطارئة بالتنسيق مع محافظي المحافظات والسلطات المحلية المعنية.

من جهته أشار وكيل قطاع التجارة الخارجية بالوزراة الأخ بسام الغرباني الى اهمية العمل التكاملي للجان والتأكيد على مسألة الأوزان في المخابز والأفران والدجاج والمسالخ.

من ناحيته أوضح مسئول ممثلي الوزارة بالمحافظات منذر الشرجبي انه ولأول مرة منذ عام 1998 م تقوم الوزارة بارسال ممثليها الى المحافظات للتاكد من سير عمل اللجان الميدانية وهذا دليل على مصداقية وجدية الوزارة في ضبط المخالفين والتاكد من سير انسياب السلع الغذائية للمواطنين ووفرة المخزون الغذائي.

وقال الشرجبي : وهي فرصة لإجراء احصائيات حول استهلاك المحافظات للمواد الاساسية والكمالية واجراء بيانات حول ذلك.

من ناحيته استعرض خالد الخولاني مدير مكتب الصناعة بالأمانة تقرير اللجان الميدانية الخاصة بالحملة الوطنية لحماية المستهلك في يومها الاول حيث بلغت اجمالي محاضر الضبط ٦٤محضرعدد المخالفات ١١٣مخالفه تتوزع على عدم اشهار الاسعار ومخالفة رفع الاسعار وبيع سلع منتهية ونقص وزن الرغيف ونقص العبوات بالاضافة إلى البيع بدون فواتير والتلاعب بفترة والصلاحية.

قد يعجبك ايضا