انتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية بإندونيسيا

الثورة نت| وكالات..

اغلقت مراكز الاقتراع اليوم الاربعاء في اندونيسيا بعد أن أدلى عشرات الملايين من الناخبين بأصواتهم في أكبر انتخابات عامة في اندونيسيا لانتخاب رئيس جديد ومئات البرلمانيين وآلاف المسؤولين المحليين في يوم واحد.

وحسب اللجنة العامة للانتخابات الاندونيسية فقد تمت عمليات التصويت بسلاسة على الرغم من وقوع بعض العوائق في توزيع بطاقات الاقتراع ونقص المواد اللازمة للتصويت في بعض مراكز الاقتراع.

وكشفت وسائل إعلامية اندونيسية عن تأخر موظفي لجنة الانتخابات في توزيع بطاقات الاقتراع بمركز في جزيرة (سومطرة) الغربية وكذلك تأخر عملية التصويت في مركزين بمقاطقة (بابوا) الشرقية بسبب نقص المواد اللازمة للتصويت.

وصوت أكثر من 190 مليون ناخب إندونيسي في أكثر 800 ألف مركز اقتراع لمدة ثمان ساعات تقريبا حيث بدأ التصويت في الساعة السابعة صباحا بتوقيت الجانب الشرقي في اندونيسيا وانتهى في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت الجانب الغربي للبلاد.

وشارك في هذه الانتخابات 16 حزبا تنافسوا على 575 مقعدا في مجلس النواب فيما شارك 245 ألف مرشحا للمنافسة على ما يقرب من 24 ألف مقعد في المجالس التشريعية للمدن والمحافظات والأقاليم الاندونيسية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها إندونيسيا انتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية في نفس اليوم حيث يمثل ذلك تحديا لوجستيا كبيرا في بلد شاسع يمتد لمسافة حوالي 4800 كيلومتر من طرف جزيرة (سومطرة) الغربية عبر جزيرة (جاوة) والجزيرة السياحية (بالي) إلى جزر نائية في الأطراف الشرقية من أراضيها.

قد يعجبك ايضا