تدشين حملة “معاً لعودة صنعاء عاصمة للحضارة والتاريخ” بصنعاء

 

الثورة/ خاص
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ووكيل وزارة السياحة ورئيس الائتلاف الوطني لمنظمات المجتمع المدني حملة (معاً لعودة صنعاء عاصمة للحضارة والتاريخ) بجامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء.
وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي حاجة العاصمة صنعاء لاستعادة رونقها التاريخي والحضاري أثناء حضوره الفعالية التي نظمها طلاب وطالبات قسم الإعلام بجامعة العلوم والتكنولوجيا.
وقال السامعي: إنهم في الوقت الذي يواجهون فيه تحديات كبيرة جراء ما وصفها بالحرب الملعونة والعدوان الجائر على اليمن إلا أنهم لن يألوا جهدا في تحسين الخدمات بصنعاء ووضع حد للعبث الذي يطال صنعاء القديمة ويشوه المعالم التاريخية والأثرية لهذه المدينة العالمية في قائمة التراث العالمي .
ونوه بجهود جامعة العلوم ومساهماتها في الجانب التعليمي وتخريج الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات العلمية والمعرفية .. مثمنا دور طلاب وطالبات قسم الإعلام بالجامعة في تنظيم الفعالية كمشروع تخرج .
وأشاد السامعي بجهود كافة المؤسسات التي تعنى بصنعاء التاريخ والحضارة وهويتها الخاصة والتي تمثل رمزية استثنائية عن بقية المدن اليمنية.
من جانبه أشاد رئيس الائتلاف الوطني لمنظمات المجتمع المدني مطهر تقي، بجهود جامعة العلوم والتكنولوجيا في خدمة وتنمية المجتمع، وقال: شعرت أن الدنيا لاتزال بخير وأنا استمع لعرض طلبة الاعلام بالجامعة وأراهم يحملون هم تطوير ورقي عاصمتهم، وشكرهم على هذا المشروع وعلى استشعارهم المسؤولية تجاه عاصمتهم ومدينتهم التاريخية ، داعياً كافة المعنيين بالعاصمة صنعاء إلى التفكير بشكل جدي بمستقبل صنعاء لما بعد عشر سنوات ووضع الخطط والدراسات اللازمة لمجابهة التوسع السكاني والعمراني العشوائي بصنعاء وإعادة النظر في التخطيط الحضري للمدينة ومرافقها وخدماتها.
تخلل حفل التدشين أغانٍ وموشحات جميلة تغنى بها الشعراء والفنانون والمنشدون عن صنعاء واستطلاع عن المشكلات التي تواجه العاصمة صنعاء وحولها، إضافة إلى عرض الحملة من قبل طلبة الاعلام تضمنت رؤية متكاملة للمشاكل التي تعاني منها مختلف القطاعات بأمانة العاصمة صنعاء ووضع الحلول المقترحة ، إضافة إلى فقرة ” نداء صنعاء ” وهي عبارة عن رسائل موجهة من المواطنين لصنعاء والقائمين عليها.
وفي الختام كرمت الجامعة عضو المجلس السياسي الشيخ سلطان السامعي بدرع الجامعة، كما تم تكريم كل من الفنان علي محسن الاكوع رئيس جمعية المنشدين اليمنيين ، والشاعر فؤاد المحنبي، وطلبة وأساتذة الاعلام بالجامعة .

قد يعجبك ايضا