الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وزيرا الأشغال والشؤون الاجتماعية يناقشان التعاون لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

10

الثورة نت/

 

ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق مع وزير الشؤون الإجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع اليوم، جوانب التنسيق والتعاون في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي اللقاء الذي ضم نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي، أكد وزير الشؤون الاجتماعية الحاجة إلى رصف فناء المبنى الجديد لصندوق رعاية المعاقين في العاصمة وكذا صيانة وترميم مبنى قطاع العمل في منطقة التحرير بما يسهم في حمايته من أي أضرار جراء تسرب مياه الأمطار إلى داخله.

وأشاد وزير الشؤون الاجتماعية بدور وزارة الأشغال في الحفاظ على مؤسسات الدولة وإعادة بناء ما دمره العدوان من طرق وجسور ومنشآت.

فيما استعرض المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين علي ناصر مغلي ورئيس اتحاد المعاقين اليمنيين نائب مدير الصندوق عثمان الصلوي، الصعوبات التي تواجه شريحة المعاقين جراء توقف الصندوق عن العمل وارتفاع مديونيته للجهات الرسمية والشركات والموردين.

وأكدا وجود نحو 250 ألف معاق خارج مؤسسات التعليم ما يحتم على الدولة الوقوف إلى جانبهم ودعمهم ليتمكنوا من الالتحاق بالتعليم من خلال بناء مدارس خاصة بهذه الشريحة تراعي ظروفهم الصحية وطبيعة إعاقتهم.

من جانبه أكد وزير الأشغال العامة والطرق تفهم الوزارة لمعاناة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة جراء توقف ايرادات صندوق رعاية المعاقين بسبب العدوان والحصار.

وأشار الوزير مطلق إلى أن الوزارة ستعرض على الجهات المعنية قائمة بالأعمال والتدخلات المطلوبة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتي تصب في مصلحة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت إلى أن وزارة الأشغال ستبذل ما بوسعها لمساعدة كافة الوزارات والقطاعات وفق الامكانيات المتاحة وبما يسهم في الحفاظ على مؤسسات الدولة واستمرارها في تقديم الخدمات للمواطنين.

حضر اللقاء مدير عام مركز صيانة الطرق بمحافظة صعدة حسن عزالدين ومدير التخطيط بصندوق رعاية المعاقين إسماعيل الحاير.

سبأ

قد يعجبك ايضا