الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

إب | افتتاح سوق مركزي جديد لبيع الخضروات والفواكه

الثورة نت / مجدي عقبه

افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم السوق المركزي الجديد لبيع الخضروات والفواكه بالجملة في مركز المحافظة بمديرية الظهار بإب بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليار ريال .

واشتمل المشروع التابع لأحد المستثمرين والذي بني على مساحة 6 ألاف و500 متر مربع ، على أقسام لبيع الخضروات والفواكه بسعر الجملة وأخرى للبيع بالتجزئة ، وثلاجات مركزية للتبريد ، ومواقف للشاحنات والسيارات ، ومطاعم ومكتب للصرافة ، بالإضافة الى مبنى للإدارة مع إستراحة للموردين ، ومسجد للرجال وعدد من المرافق التابعة للمشروع .

وفي الافتتاح أكد المحافظ صلاح أهمية إقامة مثل هذه المشاريع لإنعاش الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة وتشجيع بقية المستثمرين للاستثمار في محافظة إب.

مشددا على أهمية تنظيم الاسواق والمرافق للتخفيف من حالة الازدحام المروري الشديد الذي تشهده مدينة إب مع تزايد عدد النازحين الى المدينة والحد من انتشار الاوبئة وحماية الصورة الحضرية لمحافظة إب

مجددا تاكيده استعداد قيادة المحافظة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثرين الراغبين بالاستثمار في محافظة إب العاصمة السياحية للجمهورية اليمنية .

من جانبه عبر مستثمر المشروع عن شكره للتسهيلات التي قدمتها قيادة المحافظة والجهات المعنية لإنجاح المشروع.
مبينا أن السوق يهدف إلى تشجيع المزارعين من خلال تسويق منتجاتهم من الخضروات والفواكه ، وتسهيل حصول المواطنين على إحتياجاتهم منها بكل سهولة ويسر وبأسعار مناسبة .

بدوره اكد مدير مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس بسام السقاف حرص مكتب الاشغال تنظيم عملية الاسواق والمرافق والتخفيف من حالة الاختناق الشديد الذي تعاني منه مدينة إب وكسر عملية الاحتكار وفتح باب المنافسه
وأوضح السقاف أن مدينة إب بحاجة لاقامة اكثر من سوق مركزي مؤكدا استعداد مكتب الاشغال تقديم التسهيلات اللازمة .

قد يعجبك ايضا