النائب العام يؤكد أهمية عمل الأطباء الشرعيين في خدمة القضاء

 

الثورة/ معين حنش

أكد النائب العام على أهمية عمل الطب الشرعي والنفسي لمساعدة أعضاء النيابة وقضاة المحاكم لمساعدتهم على إنجاز القضايا المعروضة عليهم.. مشيدا بجهود الأطباء المبذولة في هذا المجال.
وأوضح النائب العام خلال لقائه بعدد من الأطباء الشرعيين والنفسيين بأن طلب تحديد الحالة النفسية للمتهم الذي يعاني من جنون مطبق أو متقطع، يهدف إلى معرفه قدرته على الدفاع عن نفسه ومدى استجابته للعلاج.
وشدد القاضي العزاني على ضرورة رفع التقارير الطبية والنفسية بصياغة واضحه وضرورة تلافي أي غموض حتى يسهل فهمها والأخذ بمحتواها وفقا للقانون.
وأستمع النائب العام من الأطباء الحاضرين على طبيعة عملهم التي تتطلب الأمن، وعدم احتكاكهم بأطراف الخصومة، وأشار إلى أن مهمتهم تبدأ من وقت طلب النيابة المختصة فحص الحالات التي يوجد فيها شبهة جنائية، وفي اللقاء أشار الأطباء إلى توقف عمل اللجنة النفسية منذ بدء العدوان، مشيراً إلى انه تم الاستعانة بالأطباء للكشف على المرضى ممن يعانون من حالات نفسية خدمة للقضاء وحتى لا يتأخر الفصل بقضاياهم، مطالبين بالوقوف على وضع مصحة السجن المركزي، وتوفير متطلبات العمل فيها.
وفي ختام اللقاء وجه النائب العام مدير عام النيابات الدكتور خالد الجمرة بسرعة رفع تقرير شامل عن وضع الطب الشرعي والنفسي.. ووضع الحلول التي تؤدي إلى الارتقاء بمستوى العمل.

قد يعجبك ايضا