بن حبتور يعزي في وفاة فقيد الوطن المناضل اللواء عبداللطيف ضيف الله

الثورة نت/

اعرب رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عن تعازيه الحارة وعظيم مواساته في وفاة فقيد الوطن رئيس أول حكومة للجمهورية العربية اليمنية المناضل اللواء عبداللطيف ضيف الله، أمس عن عمر ناهز التسعين عاما .

وأشاد رئيس الوزراء في برقية العزاء التي بعثها لأسرة الفقيد بالأدوار الوطنية والنضالية الكبيرة للفقيد ضيف الله، كواحد من أبرز مناضلي الثورة اليمنية السبتمبرية والمدافعين عنها بما في ذلك دوره الموثق في حصار السبعين يوما الذي توج بانتصار الجمهورية ورسوخها في واقع الأمة اليمنية.

ونوه بالمكانة الوطنية السامقة التي احتلها الفقيد بفضل سجله الناصع الحافل بالأعمال البطولية والمهام الوطنية النوعية التي قام بها قبيل وأثناء الثورة وما تلاها من أحداث عاصفة واجهتها الثورة الوليدة حينها بخلاف قيادته المقتدرة لأول حكومة يمنية أعقبت الثورة السبتمبرية العظيمة.

ولفت إلى المسيرة المهنية للفقيد وكفاءته العالية في مختلف المناصب التي شغلها في وزارة الداخلية وأثناء ترأسه للحكومة وفي وزارة الدفاع وقيادته لأكثر من بعثه دبلوماسية يمنية في اكثر من بلد.

وقال رئيس الوزراء في البرقية ” نتذكر بكل اعتزاز رموز وأبطال الثورة اليمنية ٢٦ سبتمبر وال ١٤ من أكتوبر ورواد الحركة الوطنية عموما الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجل وطنهم خاصة في ظل ما يتعرض له وطننا من عدوان غاشم وحصار ظالم “.

وأضاف ” كما انتصر شعبنا اليمني في الماضي القريب فهو بلا ريب اليوم ماض على طريق النصر يلقن الأعداء وجحافلهم دروسا في الفداء والتضحية والانتصار للوطن وقهره لكل الصعاب في سبيل الانعتاق من أي وصاية أو تبعية للخارج أيا كان هذا الخارج إقليمي أو دولي وإسقاط كافة رهانات الأعداء الخاسرة “.

وتوجه رئيس الوزراء بتعازيه الحارة ومواساته القلبية لأسرة فقيد الوطن اللواء عبداللطيف ضيف الله والشعب اليمني كافة بهذا المصاب الجلل.

وأكد أن الوطن فقد برحيل ضيف الله مناضلا جسورا ورجل دولة كان له حضوره المؤثر في المشهد اليمني بتجلياته على مدى عقود خلت ..سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

قد يعجبك ايضا