الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

التأكيد على تعزيز عوامل الصمود لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار

تواصل الاستعدادات والفعاليات بالذكرى الرابعة من الثبات في وجه العدوان

 

 

تتواصل في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات الاستعدادات والتحضيرات بالذكرى الرابعة للعدوان الغاشم على اليمن.
حيث ناقش مجلس وكلاء وزارة التربية والتعليم في اجتماعه أمس برئاسة الوزير يحيى بدرالدين الحوثي، الاستعدادات للفعاليات المصاحبة للذكرى الرابعة من الصمود في وجه العدوان.
وتطرق الاجتماع إلى دور الوزارة في إحياء فعاليات الذكرى الرابعة من الصمود من خلال الأنشطة على المستويين المركزي والمحلي.
وفي الاجتماع أكد وزير التربية والتعليم أهمية الإعداد الجيد لتلك الفعاليات بما يجسد حجم الأضرار التي لحقت بقطاع التعليم جراء استهداف العدوان المباشر .. لافتا إلى أهمية تفعيل دور الإذاعات المدرسية في هذا الجانب.
كما نُظمت في عدد من مدارس مديرية شبام كوكبان محافظة المحويت أمس وقفات احتجاجية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الوقفات بمدارس أبو نشوان والخنساء بمدينة شبام والأوائل في منطقة ابلاس والسلام بمنطقة الصرحه بالأهجر ألقيت كلمات استنكرت إمعان تحالف العدوان في سفك دماء المدنيين وآخرها مجزرة كشر والتي راح ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء.
ودعت الكلمات أبناء المحويت إلى مواصلة تنظيم الفعاليات الاحتجاجية المستنكرة لهذه الجرائم التي يند? لها جبين الانسانية والمطالبة برفع الحصار والظلم عن الشعب اليمني.
كما دعت للتنديد بمواقف التطبيع مع العدو الصهيوني ورفض ما أقدمت عليه حكومة المرتزقة من خطوات ولقاءات مشبوهة مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلية.
تخلل الوقفات قصائد شعرية أكدت على أهمية الاحتشاد في الفعالية المركزية لذكرى أربعة أعوام من الصمود.
إلى ذلك, نظمت الوحدة السياسية ووحدة التعليم الجامعي في المحويت أمس بكلية المجتمع والمعهد الصناعي التقني بمديرية الخبت ندوة أكاديمية حول عوامل صمود اليمنيين والمسئولية الوطنية في مواجهة العدوان.
وركزت الندوة على جوانب اصطفاف وتلاحم الشعب اليمني ودور الصمود الشعبي خلال أربعة أعوام في تعزيز ملاحم انتصارات الأبطال المرابطين بجبهات العزة والكرامة للذود عن حياض الوطن.
واستعرضت الندوة في ثلاث أوراق عمل نماذج من صمود اليمنيين ووعيهم في التصدي لمخططات العدوان وجرائم الحرب الاقتصادية وعدم الخضوع والخنوع للتداعيات والتحديات الاستثنائية.
وتطرقت الورقة الأول? لعضو رابطة علماء اليمن محمد الحكمي إلى واقع اليمن وحكمة قائد الثورة في ظل التكالب الدولي بقيادة السعودية وأمريكا على اليمن بجرائم حرب ممنهجة وعدوان وحصار ظالم .
فيما تناول مسؤول الوحدة السياسية بالمحافظة علي عبدالكريم في الورقة الثانية العلاقات الامريكية الإسرائيلية السعودية عبر التأريخ وما تعرضت له الأمتين العربية والإسلامية من اذلال وضعف نتيجة التآمر السعودي وانحطاط سياسته ودوره في اضعاف مراكز القو? الاسلامية.
وقدمت الورقة الثالثة لمسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي رؤوية عملية من منظور أكاديمي حول تعزيز عوامل الصمود والمسئولية الوطنية في الالتفاف السياسي والشعبي لمواجهة قو? الاستكبار والطغيان لتحقيق النصر.
وأشاد الحاضرون بما تضمنته أوراق عمل الندوة التي اقيمت تزامنا مع فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان من رؤى سياسية وطنية لمواجهة مخاطر وتحديات العدوان ودعم مقومات المقاومة والصمود وتعزيز العمل الوطني الموحد.
حضر الندوة مدير المديرية أحمد الولي وعمادة الكلية والمعهد وعدد من الطلاب والأكاديميين والمشائخ ومشرفي المديرية .
كما دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض أمس فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي بتوزيع أجهزة ومعدات إذاعة مدرسية على عشر مدارس، مقدمة من مؤسسة الزهراء التنموية.
يأتي هذا التدشين الذي حضره مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الرحمن الظرافي ومدير مكتب حقوق الإنسان رئيس مؤسسة الزهراء التنموية علي المتميز، في تعزيز الصمود ودعم العملية التعليمية بمديريات رازح وحيدان وسحار الصفراء وآل سالم وساقين وغمر.
إلى ذلك دشن محافظ صعدة ومعه مدير صندوق النظافة والتحسين محمد البعداني ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي ناصر حربان، أمس موسم التشجير للعام الجاري بغرس شجرة الصمود للعام الرابع ضمن موسم التشجير الذي يستهدف غرس ألفين و19 شتلة.
وأكد المحافظ عوض أهمية الاستعداد لإحياء ذكرى أربعة أعوام من صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان بالتزامن مع مواصلة التحشيد والتعبئة للجهات .
وناقش لقاء تشاوري للخطباء والمرشدين بأمانة العاصمة أمس التحضيرات للحملة الإرشادية المتعلقة بفعاليات أربعة أعوام من الصمود تحت شعار ” صامدون أربع سنوات ضد العدوان السعودي الأمريكي الصهيوني” .
واستعرض اللقاء الذي ضم نائب مدير مكتب الأوقاف بالأمانة محمد الغليسي، ومدراء مكاتب الأوقاف والإرشاد بالمديريات، الخطة الإرشادية التي سينفذها الخطباء والعلماء والمرشدون بأمانة العاصمة بإشراف قيادتي الوزارة ومكتب الأوقاف بالأمانة للتحشيد بهذه المناسبة.
وأقر اللقاء انطلاق الحملة الإرشادية السبت المقبل بعموم مدارس ومساجد ومدارس تحفيظ القرآن الكريم بما يعزز من الصمود في وجه العدوان والتي سينفذها 800 خطيب .
وأكد الغليسي أهمية التحشيد لفعاليات وأنشطة أربعة أعوام من الصمود والنزول الميداني للمرشدين والخطباء وفقا للخطة المعدة من مدراء مكاتب الإرشاد بالمديريات.
ودعا الخطباء والمرشدين والعلماء بأمانة العاصمة إلى الاضطلاع بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بالولاء الوطني والتنبه من مخططات العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
كما دشنت بمدينة المحويت أمس فعاليات مرور أربعة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان.
حيث نظم مكتب التربية بالمحافظة فعالية في مدرسة النبلاء حضرها عدد من مسؤولي المحافظة ومشائح ووجهاء وأعيان وعقال المدينة وتربويين وشخصيات اجتماعية.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة العميد عبدالقادر المأخذي على أهمية المشاركة الفاعلة يوم 26 مارس في فعالية أربعة أعوام من الصمود والثبات لإيصال رسائل الشعب اليمني للعالم.
فيما أكد مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالغني الدرب أن الشعب اليمني أكثر تماسكا وصلابة واصطفافاً بعد أربعة أعوام من العدوان والحصار.. لافتا إلى أن جرائم العدوان لن تخضع اليمنيين بل تزيدهم بأسا وثباتا في مواجهته.
من جانبهما أشاد مدير مدينة المحويت إبراهيم عبدالحميد وبندر السقاف بمواقف أبناء مديرية مدينة المحويت ودورهم في رفد جبهات العزة والشرف بالرجال والمال والعتاد.
إلى ذلك استعرضت أمسية ثقافية في عزلة الشرقي بمدينة المحويت بمرور أربعة أعوام من الصمود محطات من صمود الشعب اليمني ودوره في رفد جبهات الدفاع عن الوطن.
وركزت الأمسية بحضور عدد من مسؤولي المدينة ومشائخ وعقال العزلة على جوانب التنسيق لتجهيز قافلة الصمود للمرابطين في جبهات العزة والكرامة.
وحيا العلامة يحيى الفضلي التفاف أبناء المحويت وحضورهم الفاعل.. مؤكدا أن إحياء فعاليات أربعة أعوام من الصمود يعزز روح المسؤولية لمواصلة رفد الجبهات والتصدي لمؤامرات العدوان.
وجدد أبناء عزلة الشرقي صمودهم وجاهزيتهم للنفير دفاعا عن امن الوطن وسلامة أراضيه.. مؤكدين الاستعداد لبذل كل غالٍ ونفيس حتى تحقيق النصر.
تخللت الأمسية الثقافية قصيدة شعرية أكدت استمرار الصمود وتعزيز الاصطفاف الوطني في مواجهة تحالف العدوان.

قد يعجبك ايضا