محافظ حجه ل ” الثورة نت”: وقف اطلاق النار في مديرية كشر دخل حيز التنفيذ

 

الثورة نت / مجدي عقبه

أكد محافظ حجه هلال الصوفي ان وقف اطلاق النار في مديرية كشر دخل حيز التنفيذ بعد وصول اللجان المشكلة من بعض مشائخ المديرية لتنفيذ مخرجات الاجتماع الذي عقده يوم امس مع لجنة الوساطة المعنية بتثبيت وقف اطلاق النار .

الصوفي أوضح في تصريح خاص ب ” الثورة نت ”  ان منطقتين لا تزال الاشتباكات فيها متواصلة من جهة النماشية والدريني وان جهودا تبذل حاليا لإيقاف الاشتباكات في تلك المنطقتين
مرجحا ان تتوقف الاشتباكات هناك ابتداء من يومنا هذا وصولا الى تثبيت كامل وشامل لوقف اطلاق النار في منطقة العبيسة .

الصوفي اكد ان لجنة الوساطة المعنية بوقف اطلاق النار والتي شكلت بموجب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ستبدأ من يوم غد المرحلة الثانية من عملها من خلال النزول والالتقاء بكافة الاطراف القبلية المتحاربة وعرض الصلح العام عليها .
على ان يتم تأمين الطريق العام من قبل الدولة وإقامة ثلاث نقاط امنية ، نقطة بالعبيسة واخرى في مندلة والنقطة الثالثة في عاهم  حتى تتمكن الشرطة المحلية من تأمين الخط العام وفرض سيطرتها على تامين الطريق العام .

محافظ حجة طالب مشائخ واعيان ومواطني منطقة العبيسة بمديرية كشر التعاون مع لجنة الوساطة ومع السلطة المحلية بالمديرية لتثبيت وقف اطلاق النار وانجاح الجهود المبذولة من رئاسة الجمهورية والمحافظة لاحلال السلام في المنطقة ومعالجة كافة الاسباب التي ادت الى احتراب بين القبائل مالم فان مشائخ واعيان المديرية والمجتمع سيكونون الى جانب الدولة لفرض الامن والاستقرار على اي طرف كان .

 

قد يعجبك ايضا