افتتاح معرض الرسم والفن في بيت الثقافة بصنعاء

الثورة نت|..

افتتح وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ووكيل قطاع الثقافة بالأمانة الدكتور أحمد الملصي، ووكيل المجالس المحلية عبد اللطيف العمري، على رواق بيت الثقافة معرض الرسم والفن التشكيلي تحت شعار ” صنعاء بلدة الحضارة والتراث “.

واطلع وكلاء أمانة العاصمة ومعهم مدير مكتب الثقافة بالأمانة نجاة باحكيم على اللوحات في أروقة المعرض للرسامين ” أروى مطهر، خالد الجنيد، ونسرين حسن ” والتي عكست الطابع المعماري لمدينة صنعاء القديمة وبيئتها الخضراء والتراث الفلكلوري الذي تتميز به.

ويجسد المعرض التشكيلي الذي تنوعت لوحاته بين الرسم بالألوان على الالكيشات والورق والمخمل والألوان الزيتية على القماش وأوراق الكسون، الصورة الجمالية لمدينة صنعاء القديمة وخصائصها الفريدة في التعايش والوئام والدعوة إلى الحفاظ عليها من التشوية والاستحداثات في الطراز المعماري.

وأشاد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الثقافة بمبادرة الفنانين التشكيلين في إقامة هذا المعرض بالتعاون مع القطاع ومكتب الثقافة بالأمانة لإيصال مفادها أن صنعاء القديمة مدينة فريدة ويجب تضافر الجهود للحفاظ عليها وإبقائها ضمن قائمة التراث العالمي .

وأشار الملصي إلى أن المعرض يهدف إلى إبراز خصائص صنعاء القديمة وطابعها المميز في التراث والبناء المعماري ومخاطبة الضمير الإنساني للحفاظ عليها من التشوية والاستحداثات.

من جانبها أوضحت مدير مكتب الثقافة بالأمانة أن صنعاء القديمة تستحق هذه اللفتة من قبل الفنانين التشكيليين وهذا الاهتمام باعتبارها مدينة العلم والحضارة والتاريخ ورمز السلام والتنوع الثقافي.

فيما أكدت الفنانة التشكيلية أروى مطهر أن صنعاء القديمة لوحة فنية في غاية الإبداع والجمال ملهمة للشعراء والكتاب والرسامين .. مشيرة إلى أنها استحضرت في معظم لوحاتها الطراز المعماري والتراث الفلكلوري والبيئة الخضراء للمدينة.

قد يعجبك ايضا