مشاركة يمنية في ندوة تطوير آليات العمل العربي المشترك بالقاهرة:

تشارك رئيسة اتحاد نساء اليمن الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العام رمزية عباس الارياني في مؤتمر التضامن  العربي الإفريقي الذي سيعقد في العاصمة السودانية الخرطوم خلال الفترة 27-28نوفمبر 2010م وينظمة المركز  العربي الدولي للتواصل والتضامن بمشاركة ابرز القيادات الشعبية من مفكرين عرب وأفارقة وقيادات نقابية ومهنية  ومناضلين سياسيين وشخصيات تاريخية بارزة من العالمين العربي والإفريقي .
واوضحت رئيسة اتحاد نساء اليمن لـــ” الثورة نت ” انها ستشارك بورقة عمل بعنوان العلاقات العربية الإفريقية  تتناول فيها الامتداد الحضاري والتاريخي للعلاقات والتحديات التي توجهها بالإضافة إلى واقع العلاقات ومستقبلها  والتطرق تاريخ السودان العريق والمؤامرات التي تحاك لزعزعة أمنه واستقراره ولدعم انفصال الجنوب وتقسيم  أبناء الأرض الواحدة وزرع الفتن والضغائن بينهم¡ والتدخل في سياسة الدولة وسيادتها.
واشارت الى ان المؤتمر يهدف الى بحث التحديات السياسية والتنموية التي تواجه الإقليم وآفاق التعاون والعمل  المشترك بين الشعوب العربية والإفريقية والذي ياتى متسقا مع مبادئ الوحدة الافريقية ومبادئ حركة عدم الانحياز  ويعمل على تعزيز جهود تحرير الإرادة السياسية لشعوب المنطقة لتجاوز معوقات التنمية وإرساء دعائم التعاون  والتضامن ومناصرة القضايا العادلة في الاقليم .
الى ذلك تشارك رئيسة اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني في الندوة القومية العربية التي تعقدها الامانة العامة للاتحاد  الدولي لنقابات العمال العرب الاثنين القادم في مقر جامعة الدول العربية تحت رعاية معالي الأستاذ عمرو موسى  بعنوان (البحث في تطوير اليات العمل النقابي العربي ).
واوضحت الارياني انها ستشارك بورقة عمل بعنوان (أسباب تدني العضوية النقابية بين صفوف الشباب والنساء  والبحث في ايجاد المحفزات التي تنمي هذه العضوية بوسائل أكثر عصرية ).
واشارت الى ان الندوة يشارك فيها كافة الاتحادات النقابية العربية على مختلف تخصصاتها حيث تتطرق الندوة الى  دراسة الواقع الراهن للحركة النقابية العربية وتقف على ابرزمعيقات العمل النقابي العربي وطنيا وقوميا كما تبحث  في اليات جديدة للعمل النقابي العربي تتسق والتطورات التي تعيشها الساحة العربية وتأثرها بما يجري على الساحة  الدولية ¡ كما تجيب الندوةعلى الاسئلة العديدة التي يطرحها المواطن العربي حول جدوى هذه التنظيمات وترد على  منتقديها بوسائل  اكثر حداثة وموضوعية.
يشار الى ان الى دعوة رئيسة اتحاد نساء اليمن للمشاركة في هذه الندوة من اجل الاستفادة من تجربتها في قيادة  العمل النقابي العربي  والمشاركة
 
 

قد يعجبك ايضا