السلطات المحلية بالمحافظات تدين جريمة العدوان في ضحيان

صعدة/ سبأ
أدانت قيادة محافظة صعدة والمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والأجهزة الحكومية بالمحافظة الجريمة المروعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي الإجرامي بحق المواطنين والطواقم الطبية والمسعفين بمدينة ضحيان وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى بينهم أطفال .
وقالت في بيان صدر عنها أمس تلقت (سبأ) نسخة منه: إن هذه الجرائم المروعة تعد جريمة حرب وانتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان ومواثيق الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وجميع المنظمات الإنسانية والحقوقية في هذا العالم .
واستنكر البيان صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه هذه الجرائم ضد الإنسان اليمني ..مشيراً إلى أن صمتهم هو ما شجع تحالف العدوان على استهداف المدنيين في قراهم ومنازلهم وأسواقهم وفي كل مكان مرتكباً أبشع الجرائم .
وأوضح البيان أن الصمت الدولي وخصوصاً صمت الأمم المتحدة يضع علامات استفهام كبيرة حول تبعية هذه المنظمات وعملها الإنساني ، كون ما يرتكبه العدوان يعد انتهاك صارخ للإنسانية ولمواثيق هذه المنظمات .
كما أدانت شبكة منظمات المجتمع المدني بمحافظة المحويت استهداف العدوان السعودي الأمريكي للمسعفين والمواطنين بمديرية ضحيان محافظة صعدة أمس الأول، ما أدى إلى استشهاد 20 مواطنا وإصابة أكثر من 35 آخرين .
واعتبرت الشبكة في بيان لها تلقته (سبأ) استهداف العدوان للطواقم الطبية والمسعفين، جرائم حرب تتنافى مع كل القيم والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى الجرائم اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الأبرياء من أبناء الشعب اليمني .. مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية وأحرار وشعوب العالم بالعمل على إيقاف جرائم العدوان على الشعب اليمني.
وحث البيان منظمات حقوق الإنسان على توثيق مجازر العدوان على أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات .. داعيا كافة أبناء اليمني بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم إلى الاصطفاف لمواجهة العدوان السافر.
كما أدان المجلس المحلي بمحافظة صنعاء المجزرة البشعة التي إرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في منطقة ضحيان بمحافظة صعدة وراح ضحيتها 26 شهيدا غالبيتهم من الطاقم الإسعافي.
واستنكر محلي صنعاء في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إستمرار العدوان الغاشم في استهداف المدنيين الأبرياء في مختلف المحافظات وإرتكابه أبشع الجرائم والمجازر المروعة فضلا عن تدمير منازل المواطنين ومصالحهم العامة والخاصة ومقدرات الشعب اليمني.
ودعا البيان كافة أبناء الشعب اليمني إلی مزيد من التلاحم في مواجهة العدوان الغاشم وإفشال مخططات ومؤامرات تحالف العدوان .
وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إلی تحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ضد الإنسانية من قبل تحالف العدوان السعودي والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر .

قد يعجبك ايضا