وزارة الأوقاف تحيي ذكرى المولد النبوي بالجامع الكبير بصنعاء

الثورة نت /
نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد مساء اليوم بالجامع الكبير بصنعاء احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي الإحتفال أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح ومدير عام الوعظ بالوزارة الشيخ جبري إبراهيم حسن وعضو رابطة علماء اليمن فؤاد ناجي والعلامة عبدالله الراعي والعلامة محمد الورافي إلى دلالات ومقاصد المولد النبوي والبشائر العظيمة لميلاده صلى الله عليه وسلم والتي مثلت محطة إيمانية هامة في تاريخ البشرية .

واعتبروا ميلاد المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام أضاءت للبشرية دروب الإيمان وأخرجتها من دياجير الظلام إلى نور الهداية والفلاح.

وأشاروا إلى السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وسلم ، مستذكرين ما كانت تعيشه البشرية قبل بعثته من زيغ وضلال وتمكنه عليه الصلاة والسلام بحلمه وورعه وزهده أن يؤلف بين قلوب المؤمنين .. لافتين إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية في قلوب المسلمين يأتي في إطار التذكير بالقيم والمبادئ الفاضلة للسيرة الطاهرة للحبيب صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وأكد أصحاب الفضيلة العلماء ضرورة استقاء الدروس والعبر من سيرة المصطفى في تغيير واقع الأمة وما تعيشه من تخبط يتطلب الرجوع إلى الخالق جل وعلا وسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ومنهجه القويم وما تحلى به طيلة حياته من سجايا عظيمة وأخلاق عالية.

وأوضحوا البشائر العظيمة التي واكبت ميلاد سيد البشرية .. لافتين إلى واقع الأمة وما آلت إليه من ضعف وتفرق وهوان جعلها مطمعاً للعدو الذي يتربص بها للنيل من دينها وعقيدتها.

وشددوا على أهمية دور الدعاة والمرشدين والخطباء وأئمة المساجد في الدعوة الى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة والسير على المنهج الذي أرساه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم .. مؤكدين أهمية إيقاظ الهمم وتذكير الأمة بمولد هادي البشرية ومنقذها والاقتداء بسنته والاهتداء بهدية خاصة في ظل ما تشهده الأمة من انقسام وتشرذم .

ولفت العلماء إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي واليمن يتعرض لعدوان غاشم وحصار جائر .. مؤكدين أهمية الاصطفاف في مواجهة هذا العدوان وتعميق ثقافة المحبة والإخاء ونبذ العنف والتطرف والابتعاد عن ثقافة الكراهية والحقد والاعتصام بحبل الله المتين .

ودعا أصحاب الفضيلة العلماء الى ضرورة أن يكون الاحتفال بميلاد الرسول منبعا لإتباع سنته والسير على نهجه .. مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يهدي الأمة إلى الصواب ويرشدها إلى الحق والعدل وأن يحقن دماء المسلمين في كل مكان ويحفظ الجميع من كل سوء ومكروه وفتنة وبلاء إنه ولي ذلك والقادر عليه.

سبأ

قد يعجبك ايضا