وزارة الإعلام تنفي صحة ترحيل صحفيين أجانب من اليمن

الثورة نت/..

نفي مصدر مسؤول بوزارة الإعلام صحة الأنباء المغلوطة التي تناولتها بعض وسائل الإعلام وزعمت فيها ترحيل صحفيين أجانب من الأراضي اليمنية.
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “إن مصلحة الهجرة والجنسية والجوازات وكجزء من مهامها قامت بترحيل أربعة من الأجانب لإقامتهم غير المشروعة ومخالفتهم قوانين التأشيرة والإقامة في اليمن, منهم اثنان كانا دخلا بتأشيرة سياحية وظلا مقيمان بعد انتهاء فترة التأشيرة, فيما دخل الاثنان الآخران بتأشيرة تعلم اللغة العربية إلا أنهما انقطعا عن معهد تعليم اللغة”.
وبين المصدر أن الأجانب الأربعة كانوا قد تواروا عن الأنظار وسكنوا في أحياء شعبية وقد ضبطوا وهم ينتحلون صفة مراسلين صحفيين لوسائل إعلام خارجية بدون أية تصاريح أو تفويض أو حتى ترخيص من وزارة الإعلام, الأمر الذي جعل أمرهم محل اختصاص الجهات الأمنية في الهجرة والجوازات المعنية بضبط الذين يخالفون قوانين التأشيرة والإقامة ويتحايلون على قوانين البلاد.
وأكد المصدر المسؤول بوزارة الإعلام في ذات الوقت أن كافة الصحفيين الأشقاء والأصدقاء الذين يدخلون البلاد بطريقة مشروعة وبطلبات مسبقة عبر وزارة الخارجية إلى وزارة الإعلام, يحضون بكل الرعاية والاحترام وتمنح لهم التراخيص اللازمة والتصاريح التي تسهل مهامهم الصحفية. مشيرا إلى أنه يتواجد حاليا في اليمن العديد من الصحفيين العرب والأجانب من مراسلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية المقروءة والمسموعة والقنوات الفضائية الإخبارية.
 
 

قد يعجبك ايضا