أمانة العاصمة تخطط حدائق نوعية خاصة بالأشجار النادرة

صنعاء/سبأ –
ناقش اجتماع عقد أمس برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال القضايا والمشاكل المتعلقة بالحدائق العامة بأمانة العاصمة.
وفي الاجتماع الذي ضم مدراء ومشرفي الحدائق بالأمانة أكد أمين العاصمة على ضرورة تجهيز الحدائق لاستقبال الزوار في عيد الفطر المبارك¡ ووضع الخطط والبرامج لتحسينها بما يتواكب مع التطور العمراني والسكاني في الأمانة.
وأشار إلى أن أمانة العاصمة تسعى إلى اقامة عدد من الحدائق النوعية خاصة بالنباتات الطبيعية والاشجار النادرة الموجودة في اليمن..مشددا على ضرورة تقديم رؤى من قبل المهندسين الزراعيين ومسؤولي الحدائق لاستغلال المساحات الموجودة في عدد من المرافق الحكومية واستغلال مياه الوضوء في ري هذه المساحات.
ولفت عبدالقادر هلال إلى ضرورة الاستفادة من التجارب في عدد من العواصم والمدن العربية في تحسين حدائق أمانة العاصمة..مؤكدا على ضرورة رفع الوعي البيئي لدى طلاب وطالبات المدارس والشباب من مختلف الجمعيات والمنظمات والمؤسسات وكافة أفراد المجتمع من خلال التنسيق مع أجهزة الإعلام وخطباء المساجد بأهمية الحفاظ على الحدائق والاشجار الموجودة بأمانة العاصمة.
واستمع أمين العاصمة إلى المشاكل والقضايا المتعلقة بسير العمل في الحدائق من قبل الحاضرين والمتمثلة في الأوضاع الوظيفية والموازنات التشغيلية للحدائق والنقص في العمال.
من جانبه أشار مدير عام الحدائق بأمانة العاصمة هاشم الهندي إلى أن الإدارة العامة للحدائق تعاني من نقص في الإمكانيات والمعدات الخاصة بصيانة ورعاية الحدائق ..مبينا أنه تم افتتاح عدد من الحدائق الجديدة ليبلغ اجمالي الحدائق 50 حديقة موزعة على مديريات الأمانة.
حضر الاجتماع مدير عام الكهرباء بأمانة العاصمة محمد الجرباني ومدير مكتب الزراعة باسل أنيس ومدير الإعلام عبدالله الفائق.

قد يعجبك ايضا