استعرض مع السفير البريطاني المواجهات في أبين

وزير الداخلية يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم العاجل لليمن للقضاء على الإرهاب

صنعاء/ سبأ
بحث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان أمس مع السفير البريطاني بصنعاء نيكولاس هوبتون¡ مجالات التعاون الأمني بين اليمن وبريطانيا¡ وخاصة في مكافحة الإرهاب وخفر السواحل¡ والتدريب والتأهيل¡ وتحديث السجل المدني¡ وتقنيات العمل في الهجرة والجوازات.
وناقش الجانبان مستوى التقدم الذي تم إحرازه في تنفيذ المبادرة الخليجية¡ وانعكاساتها الإيجابية على الجوانب الأمنية¡ وتثبيت الأمن والاستقرار¡ وإنهاء مظاهر التوتر وتداعيات الأزمة التي عاشها اليمن خلال العام الماضي.
وتطرق اللقاء إلى المواجهات الدائرة في محافظة أبين¡ والنجاحات التي تحققها القوات المسلحة والأمن بالتعاون مع اللجان الشعبية في مواجهة تنظيم القاعدة.
وفي اللقاء أكد وزير الداخلية ضرورة تقديم الدعم السريع والعاجل من المجتمع الدولي لتتمكن الحكومة¡ وفي مقدمتها القوات المسلحة والأمن من القيام بمهامها على الوجه المطلوب¡ في مواجهة هذا التنظيم الإرهابي¡ والتغلب على التحديات الأمنية الأخرى¡ التي برزت خلال هذه المرحلة¡ محذرا من خطورة تأخر الدعم الدولي¡ وانعكاساته السلبية على الأوضاع الأمنية في اليمن.
من جهته أكد السفير البريطاني حرص المجتمع الدولي على وحدة الجيش اليمني¡ ودعم جهوده في مواجهة تنظيم القاعدة¡ وتثبيت الأمن والاستقرار¡ وتجاوز تداعيات الأزمة التي مرت بها اليمن خلال المرحلة الماضية.
وأشار نيكولاس هوبتون إلى أن المملكة المتحدة ستدفع بقوة خلال مؤتمر المانحين الذي سينعقد في الرياض قريبا¡ من أجل تقديم كافة أوجه الدعم المالي والأمني والاقتصادي والاجتماعي لليمن¡ ومساعدة الحكومة في التغلب على تحديات المرحلة الراهنة.
كما ناقش برنامج تطوير الشرطة والقضاء الذي تتولى بريطانيا تنفيذه في اليمن¡ حيث أكد وزير الداخلية على ضرورة المضي قدما في تنفيذ هذا البرنامج¡ نظرا لأهميته في تطوير وتعزيز أداء الشرطة والقضاء في اليمن¡ لافتا إلى حاجة الأجهزة الأمنية ومنتسبيها لبرامج التدريب والتأهيل والتقنيات الحديثة والمتطورة في مختلف مجالات العمل الأمني¡ بصورة تمكنها من تعزيز مستويات الأداء وتحقيق المزيد من النجاحات في الواقع العملي¡ مؤكدا أهمية الدعم الدولي لليمن لتعزيز وترسيخ دور الشرطة في المجتمع.
ونوه وزير الداخلية بالدور الذي يجب أن تضطلع به بريطانيا والدول المانحة في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية¡ في بلادنا¡ خاصة في ظل تغلغل الفساد في مختلف مفاصل الدولة ومؤسساتها المختلفة.

قد يعجبك ايضا