“المصعد” و “الأخضر” إصداران جديدان للناقد والباحث هايل المذابي


الثورة نت –
صدر كتاب نقدي أدبي بعنوان ” المصعد ” للناقد اليمني هائل علي المذابي أمس عن حروف منثورة للنشر الإلكتروني, وهو مشروع أدبي نقدي يقع في 116 صفحة ويضم أكثر من 12 قراءة نقدية لقصائد من الشعر العربي الحديث لشعراء من الوطن العربي عامة و من اليمن خاصة, يشرح فيه الناقد النصوص الشعرية بأدوات ومنهجيات النقد الأدبي الحديث, ويمزج فيه بين الدواخل النفسية للشعراء وتأثيرها على النصوص محل النقد الأدبي في طرح ومعالجة سلسة للنصوص.
كما صدر للباحث والناقد المذابي كتاب علمي بعنوان ” الأخضر ” عن مؤسسة النشر نفسها ويتكون من فصلين, الفصل الأول يتناول اللون الأخضر بشمولية ويتمحور حول: إنتاج اللون الأخضر وطول موجته اللون الأخضر في الطب اللون الأخضر في ثقافات الشعوب اللون الأخضر في العلوم الحديثة اللون الأخضر في الفلسفات اللون الأخضر في القرآن الكريم اللون الأخضر في الطبيعة.
وتناول الفصل الثاني: مطاطية الجلد الأيونات والإلكترونات في الورق الأخضر الأيونات
و الإلكترونات في جذع النخلة يورد الباحث فيه تفاصيل ما توصل إليه طبيا من خلال التجارب التي يوثق الكتاب لها والإضافة إلى العلم في النتائج التي توصل إليها بمراجعة من أطباء لهم باع في العلم والطب الحديث.
وشدد الباحث المذابي على أن “الكتاب لا يحمل أي مغزى سياسي أو طائفي بعنوانه لا من قريب أو بعيد لأنه علمي محض وليس له أي علاقة تربطه بأي طائفة أو حزب أو منظمة”.

قد يعجبك ايضا