الفيصل: استقرار اليمن يشجع المجتمع الدولي على مساعدته لتجاوز آثار الأزمة ودعمه تنمويا


الرياض/سبأ
أكد وزير الخارجية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل على أهمية تحقيق الاستقرار في اليمن لما من شأنه تشجيع المجتمع الدولي على مساعدته في تجاوز آثار الأزمة ودعمه في عملية التنمية.
وقال سمو الأمير الفيصل في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الألماني غيدو فيستر فيلي في ختام مباحثاتهما أمس بالرياض “إن تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن من شأنه مؤازرة الجهود الدولية لعملية التنمية في هذا البلد الشقيق”.
وأشار إلى أنه بحث مع الوزير الألماني عددا◌ٍ من القضايا والموضوعات ومن بينها الأوضاع في اليمن وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة والملف الإيراني.
وقال: “بحثنا الأوضاع في اليمن وذلك في ظل الانتقال السلمي للسلطة وفقا لمبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.
وأضاف: “وجرى في هذا الصدد التباحث حول مؤتمر أصدقاء اليمن المقرر انعقاده في الرياض خلال شهر إبريل القادم”.
وزير الخارجية الألماني أثنى من جانبه على جهود التسوية السلمية للأزمة في اليمن ودور دول مجلس التعاون الخليجي في ذلك.
وقال: “إن للمملكة العربية السعودية دورا◌ٍ إيجابيا◌ٍ للغاية مع دول مجلس التعاون الخليجي في ما يتعلق بالتحول في اليمن”. معتبرا◌ٍ أن التسوية في اليمن تشكل أنموذجا◌ٍ للحلول السياسية”.
وأضاف: “سنعمل معا◌ٍ من أجل أن يكلل التحول السياسي في اليمن بالنجاح”. مؤكدا◌ٍ أن حكومة ألمانيا الاتحادية ستشارك في مؤتمر مجموعة أصدقاء اليمن.
وأردف وزير الخارجية الألماني قائلا◌ٍ: “نحن على قناعة من أن استقرار اليمن ليس فقط من مصلحة المملكة العربية السعودية من الناحية الإقليمية وإنما أيضا◌ٍ من المصلحة العالمية”. مشددا◌ٍ بأنه من مصلحة أوروبا أن تساهم في تحقيق الاستقرار في اليمن مستقبلا◌ٍ.

قد يعجبك ايضا