حصر مشاريع الأوقاف المتعثرة في ذمار

الثورة / رشاد الجمالي

دشنت الهيئة العامة للأوقاف ممثلة بقطاع الاستثمار وتنمية الموارد أمس المرحلة الثانية من مشروع حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بمحافظة ذمار ويهدف المشروع إلى تعزيز الجهود المبذولة لتنمية واستثمار أموال الوقف وتطويرها وتكوين قاعدة بيانات متكاملة للمشاريع الاستثمارية وفقا للنماذج المخصصة لعملية الحصر.
وخلال التدشين أوضح وكيل الهيئة لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للهيئة المنبثقة من الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وشدد على ضرورة تكامل الجهود ?نجاح أعمال الحصر والترميز والتقييم للمشاريع الاستثمارية بما يعزز من دور الأوقاف وتنمية مواردها المالية والخروج بنتائج إيجابية تسهم في تكوين قاعدة بيانات متكاملة ودقيقة للمشاريع القائمة والمتعثرة في عموم مديريات المحافظة.
وأكد الوكيل الصوملي حرص قيادة الهيئة على توفير بيئة استثمارية ملائمة وجاذبة للمستثمرين وتحسين الأداء وتنمية الموارد الوقفية .. منوها بجهود قيادة مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة ذمار في الحفاظ على أراضي الوقف واستعادة العديد من أراضي وممتلكات الأوقاف.
فيما أشار مدير عام تنمية الموارد بالهيئة علي هادي إلى أنه تم تدريب فريق العمل الميداني على نماذج وآليات حصر ومسح المواقع الاستثمارية في كافة مديريات المحافظة.. مبينا إلى سعي الهيئة في تنفيذ عملية الحصر والمسح الميداني من قبل اللجان المختصة.
ولفت إلى توجه قيادة الهيئة لتفعيل العمل الاستثماري في مجال الوقف وتنميته لخدمة المجتمع والنهوض بخطط التنمية الشاملة وفقا لمقاصد الواقفين ..
من جانبه أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار القاضي عبدالله الجرموزي بالجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على أراضي وممتلكات الأوقاف وكذا مقومات الاستثمار وما تتمتع به المحافظة من مناخ ملائم لتنفيذ المشاريع الاستثمارية في المجالات المختلفة ..
وأشاد بدعم قيادة الهيئة وحرصها على تذليل الصعوبات التي تواجه العمل الوقفي بالمحافظة.. داعيا الجميع للتعاون مع اللجان الميدانية لإنجاح مشروع الحصر.

قد يعجبك ايضا