أسبوع ساخن في المحافظات المحتلة.. قتل وحرابة وقطع طريق المسافرين : تصفية المواطن الورد بعد اختطافه وأسرته في منفذ صرفيت بالمهرة

 

إضرابات واحتجاجات في عدن تنديدا بسياسة الفيد والنهب التي تمارسها مليشيات الاحتلال السعودي الإماراتي

تشهد مناطق سيطرة مرتزقة الاحتلال في المحافظات الجنوبية والشرقية انفلاتاً أمنياً كبيراً وجرائم قتل وانتحار بالجملة بالتزامن مع احتدام الصراع بين قطبي الاحتلال السعودي – الإماراتي مع بوادر اشتعال الأوضاع عسكريا نتيجة اتساع رقعة التوتر والتصعيد والخلاف بين أدوات ومرتزقة الاحتلال .

الثورة / مصطفى المنتصر

وفي الوقت الذي تشهد فيه المحافظات المحتلة انهياراً أمنياً غير مسبوق يخيم شبح المعاناة وتدهور الأوضاع المعيشية على حياة المواطنين ليفاقم من حدة المعاناة التي يعيشها المواطنون نتيجة غياب الأمن وتدني مستوى الخدمات والغياب التام للمؤسسات .
ومن خلال هذا التقرير رصدنا جزءاً يسيراً من حجم الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظات بالإضافة إلى الانتهاكات الكبيرة التي تمارسها مليشيا الاحتلال ضد التجار والمواطنين بشكل تعسفي وغير مبرر دفع التجار ورؤوس الأموال إلى إغلاق محالهم والاحتجاج على سياسة التضييق والتعسف والجبايات غير القانونية والخروج بمسيرات احتجاجية الأسبوع الماضي للمطالبة برفع الظلم والانتهاكات.
وشهدت مدينة عدن احتجاجات واضطرابات ومظاهرات واسعة، صباح الأربعاء الماضي، والتي امتدت من خور مكسر إلى مدينة المعلا أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بعزل ومحاسبة المدعو كمال الحالمي وإزالته من منصبه الذي استخدمه لابتزاز ونهب وتهديد المواطنين.
وجاءت هذه الاحتجاجات الغاضبة نتيجة الظلم والانتهاكات والجبايات اليومية غير القانونية التي يتعرض لها ملاك الشاحنات ومحلات البناء من قبل المتنفذ كمال الحالمي والذي يستغل منصبه كقائد وحدة تدخل حماية التخطيط ومشاكل الأراضي في عدن.
هذا وأكد ملاك البناء في عدن تعرضهم للابتزاز وتهديدهم بالسلاح في مصدر رزقهم من قبل مليشيات المدعو كمال الحالمي ..
ناهيك عن حجم الانتهاكات والمضايقات التي يتعرض لها التجار بشكل يومي لفرض رسوم وجبايات جديدة عليهم تحت ذريعة تقديم تراخيص رسمية لهم !!
وقال المحتجون إن الإجراءات التي اتخذت نحوهم والقيود التي فرضت على عملية البيع والشراء ونقل مواد البناء شكلت عائقاً أمامهم في عملية الاستثمار والتشييد المعماري للعاصمة عدن.
وفي ذات السياق، شهدت محافظة المهرة جريمة مروعة بحق رجل الأعمال وعائلته ويدعى اكرم الورد، حيث قام مرتزقة التحالف بتصفية التاجر الورد بعد اعتقاله في منفذ صرفيت.
وقالت أسرة التاجر الورد أن نجلهم تعرض للاعتقال في منفذ صرفيت من قبل مليشيات الاحتلال وجرى اقتياده هو وأسرته إلى مقر الأمن.
وبحسب أسرته فانه قتل في الطريق أثناء اقتياده من السيارة الأمر الذي دفع بمرتزقة التحالف للقول بأنه قفز من السيارة.
وفي جريمة مماثلة شكا مواطن، تعرضه هو وأسرته، لحادث تقطع “حرابة” من قبل قطاع طرق، على بعد مسافة قريبة من حاجز تفتيش يتبع مليشيا الانتقالي التابعة للإمارات في محافظة أبين.
وقال المواطن صالح عبدالرحمن الفنيع في منشور له إنه كان قادما مع أسرته من المكلا، حيث اعترض طريقه مسلحان، وأشهرا عليهم السلاح مهددين إياهم بالقتل، وأخذ السيارة، وما بحوزتهم من أموال.
وأضاف الفنيع أنه تمكن من إقناع المتقطعين عقب مفاوضات عصيبة على مبلغ مالي مقابل إخلاء سبيله وأسرته، إلا أنهما أخذا المال المتفق عليه ورفضا إخلاء سبيلهم، وهو ما دفع بالفنيع إلى إخراج مبلغ إضافي من المال ورميه في الهواء لينشغل المسلحان بجمعه ويتمكن هو من الفرار.
وأوضح أن المتقطعين يقفون على مسافة 400 متر فقط من حاجز تفتيش يتبع مليشيا الانتقالي في زنجبار مركز محافظة أبين.
وفي جريمة لا تقل عن سابقاتها احتجزت سلطات المليشيا التابعة للاحتلال السعودي الأمريكي في عدن 13 يمنيا في مطار مدينة عدن كانوا في طريقهم للسفر إلى إحدى الدول الكبرى عبر مطار العاصمة المصرية القاهرة.
ونقلت مصادر مطلعة أن سلطات المرتزقة في مطار عدن الخاضعة للتحالف منعت 13 مسافرا كانوا متجهين للهجرة إلى روسيا عبر رحلة لطيران اليمنية للعاصمة المصرية القاهرة، دون وجود أي بلاغ أو تعميم يمنع اليمنيين من السفر إلى موسكو.
وأوضحت أن المسافرين الـ 13 أخفوا حقيقة الهجرة إلى روسيا تحت غطاء المشاركة بدورة تدريبية في روسيا، مبينة أن السلطات الموالية للإمارات قامت بحجز جوازات المسافرين.
وأتهمت المصادر الإمارات بمنع سفر اليمنيين إلى روسيا وفق توجهات أمريكية وإسرائيلية خوفا من التحاقهم بصفوف القوات الروسية ضد الجيش الأوكراني الذي تدعمه أوروبا وأمريكا.

قد يعجبك ايضا