القسام تستهدف سبع آليات وتجمعاً لجنود صهاينة بمحيط الشفاء.. وهنية: الاحتلال يسعى لتخريب المفاوضات

العدو يرتكب مجزرة جديدة في دوار الكويت ويعدم 50 فلسطينياً ويعتقل 200 من مجمع الشفاء

 

الثورة / غزة/ وكالات
ارتكب جيش العدو الصهيوني أمس عدداً من المجازر الوحشية في قطاع غزة، أبرزها مجزرة دامية في مستشفى الشفاء، حيث قام العدو بإعدام 50 مواطناً فلسطينياً واعتقل قرابة 200 آخرين في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة.
كما ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة عند دوار الكويت راح ضحيتها أكثر من 23 شهيدا، بعد استهدافها تجمعا للجان شكلها الوجهاء والعشائر بغرض تأمين توزيع المساعدات جنوب شرق مدينة غزة.
وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان له، أن جيش العدو الصهيوني اعترف بارتكابه مجزرة دامية من خلال إعدام أكثر من 50 مدنياً فلسطينياً واعتقال قرابة 200 آخرين في مجمع مستشفى الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة، في جريمة حرب واضحة وانتهاك فاضح للقانون الدولي.
ولفت إلى تلقيه معلومات ميدانية عن إعدام جيش العدو الصهيوني لعدد من الأطفال من بين الذين تم إعدامهم من المدنيين والمرضى والنازحين.
وأضاف: إن المئات من جنود العدو الصهيوني المدججين بالسلاح والكلاب البوليسية وعشرات الدبابات والطائرات المُسيّرة والطائرات المروحية، شاركوا في عملية اقتحام مجمع الشفاء الطبي وأطلقوا النار والقذائف والصواريخ باتجاه المدنيين.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة 155 آخرين على الأقل نقلوا إلى مجمع الشفاء الطبي وذلك جراء قصف مروحية ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي طوابير من الأهالي تنتظر المساعدات عند دوار الكويت.
واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمنازل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.
كما استشهد أيضا 15 فلسطينيا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة مقبل وسط مدينة غزة.
واستشهد كذلك عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء غارات شنتها قوات الاحتلال على منازل غرب مدينة غزة، وقصف مدفعي استهدف مخيم الشاطئ في القطاع. كنا استشهد 10 مواطنين وأصيب آخرون جراء غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وشقة سكنية بمدينة رفح.
في المقابل أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة «حماس»، عن استهداف سبع آليات للعدو الصهيوني ومجموع من جنوده بمحيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن الكتائب في بلاغ عسكري قولها: إنها استهدفت خمس آليات صهيونية بقذائف «الياسين 105» في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة.
كما أكدت في بلاغ آخر استهداف آليتين صهيونيتين بقذيفتي «الياسين 105» واستهداف مجموعة من جنود العدو الصهيوني بقذيفة «تي بي جي «وأوقعتهم بين قتيل وجريح في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة.
بدورها، أعلنت سرايا القدس أنها قصفت تجمعات جنود العدو الصهيوني غرب نتساريم شمال المحافظة الوسطى بصواريخ من نوع «107» طوفان الأقصى كتائب القسام.
سياسيا قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن الاحتلال يحارب عودة الحياة إلى قطاع غزة ويسعى لنشر الفوضى باستهدافه لمجمع الشفاء الطبي وضباط الشرطة، كما أكد أن قادة الاحتلال يحاولون تخريب المفاوضات التي تجري حاليا في الدوحة.
وذكر هنية، في بيان نشر أمس، أن «ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني في مجمع الشفاء الطبي يؤكد أن هذا العدو يحارب عودة الحياة إلى قطاع غزة ويسعى إلى تدمير كل مقومات الحياة الإنسانية».
إلى ذلك حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري من أن أي هجوم صهيوني على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية، وسيؤثر سلبا على سير المحادثات..
وعبر عن تفاؤله الحذر بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة.. مؤكدا عدم الاقتراب من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة «لكنهم متفائلون».

قد يعجبك ايضا