الحديدة .. لقاء موسع للجهات الرسمية والشعبية لإطلاق حملة “أن طهرا بيتي”

الثورة نت / يحيى كرد

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة اليوم، لقاءا موسعا للجهات الرسمية والشعبية، تدشينا، لحملة ” أن طهر بيتي ” لعام 1445, لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعدادا لأستقبال شهر رمضان المبارك.

وخلال اللقاء أكد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري بجهود مكتب هيئة الأوقاف في تنظيم حملة ” أن تطهر بيتي ” لتنظيف المساجد بمختلف مديريات المحافظة، استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم.

وأكد البشري أهمية دور العلماء في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية تنظيف بيوت الله والمحافظة عليها نظيفة وطاهرة، وكذا تحشيد وتعبئة ورفع الجهوزية للمجتمع لمواجهة أعداء الأمة.

داعيا رجال الأعمال والميسورين إلى المساهمة في دعم حملة تنظيف بيوت الله وتوفير الخدمات لها طوال العام وليس في شهر رمضان فقط حتى تستطيع أداء دورها الديني والتوعوي..

واستعرض وكيل أول المحافظة جانبا من جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأبرياء من الأطفال والنساء والعزل في قطاع غزة الفلسطينية وما هو واجب الأمة في نصرتهم بمختلف الوسائل والامكانات..

وفي اللقاء بحضور وكيلا المحافظة محمد حليصي، وعلي الكباري. ورئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضة، أكد مدير عام هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، أن تنظيم حملة، أن طهر بيتي، لتنظيف المساجد بمختلف مديريات المحافظة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية، استعدادا لاستقبال شهر رمضان الفضيل.

مشيرا إلى أن عدد مساجد المحافظة تجاوز خمسة آلاف مسجد، فيما عدد المساجد التي لديها أوقاف لا يتجاوز 300 مسجد فقط، وهذا يحمل هيئة الأوقاف أعباء تفوق امكاتياتها.. داعيا الأجهزة الأمنية والقضائية إلى التعاون مع هيئة الأوقاف لحماية ممتلكات الأوقاف التي تم وقفها لصالح خدمة بيوت الله.

بدورهما أشارا، نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ، ومسؤول وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ ، علي صومل الأهدل، أن تنظيف وتطهير بيوت الله عزوجل والاهتمام بها مسؤولية جميع الجهات المعنية والشعبية والمبادرات المجتمعية.

عقب ذلك قام وكلاء المحافظة ومدير هيئة الأوقاف بتدشين حملة ” أن تطهر بيتي. في الجامع الكبير في مركز عاصمة المحافظة.

قد يعجبك ايضا