تدشين حملة “أن طهرا بيتي” بمحافظة صعدة

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف والسلطة المحلية بمحافظة صعدة اليوم حملة “أن طهرا بيتي” لتنظيف وتجهيز بيوت الله استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي التدشين أكد المحافظ محمد عوض أهمية رعاية بيوت الله والعناية بها؛ لما لهذا العمل من أجر عظيم، خصوصا مع استقبال شهر رمضان المبارك.

وشدد على ضرورة تفاعل السلطات المحلية في المديريات والمكاتب المعنية وكافة الجهات الرسمية والمجتمعية في إنجاح حملة “أن طهرا بيتي” ، والعمل على تهيئتها لأداء العبادات وإقامة الصلوات وتطبيق البرنامج الرمضاني.

كما القيت في التدشين الذي حضره أمين عام المجلس المحلي محمد العماد ووكلاء المحافظة، كلمة من قبل مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة لطف العواوي استعرض فيها ما تعرضت له بيوت الله من استهداف من قبل العدوان،فضلا عما تعرضت له اموال الأوقاف من نهب وسطو ممنهج خلال الفترات السابقة،وهو ما تسبب في عدم قدرة الهيئة على تغطية احتياجات بيوت الله بشكل عام.

ولفت إلى أن أغلب المساجد في محافظة صعدة لا يوجد لها أوقاف، أو موازنة من قبل الدولة لتغطية احتياجاتها، الامر الذي يتطلب من الجميع التعاون على رعايتها وتوفير احتياجاتها تقربا إلى الله.

قد يعجبك ايضا