مكتب جمارك ورقابة صنعاء يُتلف كمية من الشيش الإلكترونية المهرّبة

الثورة نت/إبراهيم الاشموري

أكد مسئولون في مكتب جمارك ورقابة صنعاء التعامل بحزم وصرامة مع المواد والسلع المهربة وغير المصرح بدخولها رسميا إلى البلد ومع من يقف وراء هذه العمليات الخطيرة التي تنطوي على آثار وأضرار كبيرة على الاقتصاد الوطني وعلى الصحة العامة للمواطنين.

وكان مكتب جمارك ورقابة صنعاء أتلف اليوم كمية من الشيش الالكترونية التي تم ضبطها أثناء محاولة تهريبها وإدخالها إلى العاصمة صنعاء بكمية بلغت 12 ألف و653 شيشة إلكترونية.

مدير المكتب حسين عبدالعزيز، أكد في تصريح لـ”الثورة نت” عقب عملية الاتلاف أن الكمية المتلفة تم ضبطها من قبل رجال الجمارك لما تمثله الشيش الإلكترونية من أضرار صحية على المواطنين بالإضافة إلى أنها تعتبر عادة سيئة وظاهرة غريبة على المجتمع اليمني.. مؤكدا أن الجمارك لن تتهاون في ضبط السلع والمواد المهربة وغير المصرح بدخولها إلى البلد.

واستعرض عبدالعزيز الجهود التوعوية التي تنفذها المصلحة بشأن أضرار التهريب مشددا على دور المواطن في الاسهام بهذه المهمة الوطنية التي يجب ان يضطلع بها الجميع.

ممثل نيابة الصناعة والتجارة فيصل الشامي أوضح من جهته أن عملية الإتلاف التي كانت بحضور مندوبي الجهات المختصة تمت وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 63 للعام 2018م بشأن منع وحظر استيراد ودخول وتداول السجائر الإلكترونية وذلك لما لها من ضرر بالغ على صحة الإنسان.

قد يعجبك ايضا