شهداء فلسطينيين وجرحى في غارات صهيونية على رفح وخان يونس

الثورة نت/
استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف طيران العدو الصهيوني لمنزل غرب رفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية باستشهاد الصحفي زكريا فتحي أبو غالي، ووالدته مها ضيف الله أبو غالي، وشقيقته حنين، في الغارة الصهيونية التي استهدفت منزلهم غرب رفح.

وأصيب عدد من المواطنين في غارة شنها طيران العدو الصهيوني شمال مخيم الشابورة للاجئين في رفح. كما شن طيران العدو سلسلة غارات عنيفة على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب رفح، وعلى حي البرازيل في رفح. وحلّقت طائرات العدو الصهيوني المسيّرة فوق خيام النازحين غرب رفح.
وأصيب عدد من الصيادين بجروح بعد استهداف زوارق العدو الصهيوني الحربية لمركبهم قرب شاطئ بحر رفح.
وفي خان يونس جنوب القطاع، استشهد ثلاثة مواطنين جراء غارة شنها طيران العدو على المدينة.

واستشهد شاب برصاص قناصة العدو الصهيوني عند مدخل مدرسة “بيت المقدس” التي تؤوي نازحين بالقرب من مجمع ناصر الطبي.
وأطلقت مدفعية العدو قنابل مضيئة غرب خان يونس، كما نسفت قوات العدو الصهيوني مربعًا سكنيًا في منطقة “البطن السمين” جنوب خان يونس.

وفي دير البلح وسط القطاع، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت 8 جرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف العدو الصهيوني منزلا في منطقة البركة جنوبا. ووصل إلى المستشفى عدد من الشهداء والجرحى جراء سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال وسط القطاع.

وقصف طيران العدو مستودعا يؤوي نازحين قرب شارع صلاح الدين في دير البلح، ومنزلا في المدينة، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.
كما شن طيران العدو الصهيوني غارات على مخيم النصيرات وسط القطاع، وحي تل الهوا في مدينة غزة، وأطلقت مدفعية العدو قنابل مضيئة شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وفي وقت سابق من الليلة الماضية، استشهد ستة مواطنين فلسطينيين إثر قصف العدو الصهيوني مركبتهم داخل حي خربة العدس في رفح جنوب قطاع غزة.
كما استشهد وأصيب 20 مواطنا في قصف قوات العدو منزلا لعائلة الشنطي شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وأفادت وسائل الإعلام باستشهاد 14 مواطنا وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني مدرسة الحناوي بحي الأمل غرب خان يونس، بينما استشهد مواطنان بنيران أطلقتها قوات العدو باتجاه مدرسة حياة التابعة للأونروا في خان يونس أيضا.
واستشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف العدو قرب الحدود المصرية الفلسطينية في رفح.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الصهيوأمريكي في السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 27,585 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66,978 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع العدو طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

قد يعجبك ايضا