ندوة وفعالية ثقافية في الحديدة والمنصورية بذكرى جمعة رجب

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت بمدينة الحديدة، ندوة ثقافية بمناسبة جمعة رجب – ذكرى دخول اليمنيين الإسلام، تحت شعار “هوية إيمانية وحكمة يمانية”.

وفي افتتاح الندوة، أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، إلى أهمية إحياء جمعة رجب تعبيرا عن الفرح بذكرى دخول أهل اليمن الإسلام .. لافتا إلى مواقف اليمنيين المشرفة في نصرة الشعب الفلسطيني.

وأكد على أهمية تأصيل الهوية الإيمانية التي يسعى أعداء الأمة لطمسها من خلال الحرب الناعمة.

فيما استعرض نائبا رئيسي وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل، وجامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة الشيخ علي عضابي، فضائل أهل اليمن ودورهم في نشر الإسلام في مختلف بقاع الأرض.. ولفتا إلى أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لتجسيد الهوية الإيمانية ومواجهة الأخطار التي تهدد الأمة.

وبينا أن مواقف أهل اليمن المشرفة مستمرة على مر التاريخ، حيث كانوا في مقدمة الصفوف في الدفاع عن الإسلام.

وعلى صعيد متصل، أقيمت في مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة، اليوم السبت، فعالية ثقافية حول الهوية الايمانية احياء لذكرى دخول اليمنيين الإسلام في أول جمعة من رجب.

وفي الفعالية، أشار مدير المديرية عامر علي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى دخول اليمنيين في دين الله أفواجا .. مؤكدا على أهمية إحياء هذه المناسبة في ظل ما يتعرض له الشعبين اليمني والفلسطيني من عدوان صهيوامريكي بريطاني.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي البحر، وعدد من أعضاء المجلس المحلي وقيادات تنفيذية، وشخصيات اجتماعية، لفت رئيس وحدة العلماء بالمديرية محمد عبد الباري ومدير مكتب الإرشاد شريف محمد، إلى أهمية نشر الوعي في أوساط النشء والشباب بمخاطر الحرب الناعمة والأفكار الدخيلة على المجتمع اليمني.

وأكدا أن الحرب على غزة كشفت أقنعة الدول الغربية وزيف الشعارات التي ترفعها منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي الذين يشاهدون جرائم الإبادة الجماعية بحق أطفال ونساء غزة دون تحريك ساكن.. مجددا التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ كافة قرارات وخيارات الردع الاستراتيجي في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

واكدا أن الوسيلة الوحيدة لمواجهة هذا العدوان هو الجهاد وامتلاك القوة للدفاع عن الأرض والعرض.

وأشارا إلى أهمية الإستنفار والجاهزية والاستعداد لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن.

قد يعجبك ايضا