اختتام دورة تدريبية في أساسيات العمل الطوعي في مديرية بني مطر بصنعاء

الثورة نت|

اختتمت قطاع المرآة بجمعية متنه التنموية بمحافظة، صنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال اساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والتنمية والموارد التنموية ضمن برنامج دعم التطوع والمبادرات المجتمعية بمحافظة صنعاء.

هدفت الدورة على مدى 9 أيام، برعاية السلطة المحلية بمديرية بني مطر وجمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض واللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالتنسيق مع مؤسسة بنيان التنموية خلال إلى إكساب  47 مشاركة، مفاهيم وآليات التطوع التي تعزز لديهنّ القدرة للانطلاقة في تنفيذ مبادرات وأعمال تطوعية.

ركزت الدورة على معارف ومفاهيم التنمية المحلية المستدامة وفق هدى الله، وأساسيات في إدارة المبادرات المجتمعية التنموية والزراعية وتفعيل الجلسات التوعوية وغرس حب وثقافة العمل الطوعي. ودوره الفعّل في التأثير الميداني.

وفي الاختتام بحضور منسق مؤسسة بنيان التنموية في محافظة صنعاء لمؤسسة بنيان، ماجد الجمالي، ومكتب المشرف العام بمديرية بني مطر، حمزة شيبان، ومنسقة قطاع المرأة بالقطاع الغربي في مؤسسة بنيان التنموية، أروى السواري.

وخلال الاختتام أكد ماجد الجمالي، دور النساء في التنمية… وهن اللاتي سيتصدين بإرادتهن كلما أراد العدوان اسكاتنا وخضوعنا فيه، ومؤسسة بنيان التنموية لها الحضور الفعّال والرائد من الجانبين الرجالي والنسائي.

واوضح أن مديرية بني مطر هي من المديريات السبّاقة في تقديم الشهداء والقوافل المستمرة بالمال والرجال للجبهة العسكرية وإن الدور الحالي هو ثمرة ثباتهم ونصرتهم من خلال التحرك في الجبهه التنموية والاقتصادية لتنفيذ موجهات السيد القائد في الجانب الزراعي والاقتصادي التنموي، وإي تخاذل او تهاون في الجبهه التنموية يعتير خيانة لأمانة الله ودماء الشهداء واشلى الجرحى.

وأشادت منسقة القطاع الغربي بمؤسسة بنيان التنموية، أروى السواري، بجهود المشاركات وجهود منسقة قطاع المرأة بجمعية متنه الرائدة نورية شرف الدين، على تعاونها وتعاون المدربات. في إنجاح الدورة التنموية، وتفاعل المشاركات في مشاركة مثل هذه الدورات،

وأكدت دور مؤسسة بنيان لبناء مجتمع متماسك ومرتبط يعتز بهويته الإيمانية قوي اقتصادياً من خلال استغلال موارده، والشراكة مع كل فئات المجتمع، وتطمح لإعادة البناء الاقتصادي من خلال الاكتفاء الذاتي المنزلي الأسري الذي هو أساس المجتمع.

من جانبها أكدت منسقة جمعية متنه نورية شرف الدين، على أهمية التحرك بروحية جهادية تنموية وبمشاركة مجتمعية تهزم الجوع والفقر وتعين المستضعفين وتحويلهم من متلقيين إلى سواعد منتجة بثروة بشرية تنهض بالثورة الزراعية والحيوانية، ونطلق النهضة الاقتصادية التي ستحمي صمودنا للسنوات القادمة.

وفي الاختتام تم تكريم المشاركات بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا