أمريكا تدير المذابح و«إسرائيل» تنفّذ والمستشفيات على رأس الأهداف.. العدوان الصهيوأمريكي يقصف الناجين والجرحى والمستشفيات والمشيعين في غزة

 

• 16 مجزرة خلال وجود وزير خارجية أمريكا في تل أبيب.. أكثر من9200 شهيد و23516 جريح
• العدوان قصف عمدا مستشفيات الشفاء والأندونيسي في غزة..واستهدف قافلة جرحى متجهة إلى رفح
•قام بملاحقة قافلة الجرحى بالقصف من أمام مستشفى الشفاء إلى أماكن أخرى رغم إبلاغ الصليب الأحمر

الثورة /فلسطين المحتلة

يواصل العدوان الصهيوأمريكي توحشه وإجرامه في قطاع غزة مستبيحا كل شيء ، مصعدا في إجرامه وتوحشه إلى نحو غير معهود في تاريخ كل المجرمين ، حيث يقصف المستشفيات بالطيران ويستهدف الناجين والجرحى بشكل متعمد ومقصود ، مسجلا بذلك أفظع المذابح على الإطلاق.
ويوم أمس استهدف العدو الصهيوأمريكي قافلة الجرحى في سيارات الإسعاف، التي كانت انطلقت من مستشفى الشفاء غربي غزة، متجهةً نحو جنوبها باتجاه معبر رفح الحدودي مع مصر، تمهيداً لسفرهم إلى خارج القطاع من أجل العلاج ، وقام العدو بملاحقة قافلة الجرحى وقصفها مرارا ، حيث قصف القافلة أمام مستشفى الشفاء ، ثم قام بقصفها بعد تحركها، ثم استهدفها مرة ثالثة ، مسجلا بذلك أسوأ إجرام على الإطلاق.
استهداف الجرحى الذين كانوا يستعدون للخروج إلى العلاج ، تعمد العدو الصهيوني اليهودي قصفهم حتى لا ينجو أحد ، وحتى الجنازات قام العدوان بقصف مواطنين كانوا يقومون بدفن ذويهم في مقابر بمدينة غزة ، ليرتقوا شهداء مع ذويهم.
قصف المستشفيات أيضا يتواصل ، ويوم أمس صعد العدو الصهيوأمريكي عدوانه على المستشفيات ، وبعد أن كان قد هدّد في وقت سابق بقصف مجمّع مستشفى الشفاء الطبي في مدينة غزة قام بقصفه مساء ، كما قصف بغارات متتالية المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع، ما أدّى إلى توقّف مولدات الكهرباء الرئيسية في المستشفى.
وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الميادين باستهداف العدوان الصهيوأمريكي مجموعة من المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا يعملون على حفر القبور شمالي قطاع غزة.
إلى ذلك قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، إنّ العدو الصهيوأمريكي قصف بصاروخ شديد الانفجار مدخل مستشفى الشفاء لحظة خروج قافلة جرحى ، مرتكبا مجزرة ارتقى فيها 15 شهيداً وأصيب العشرات ، وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، أنّه تم إبلاغ الصليب الأحمر بتحرك قافلة الجرحى عبر سيارات الإسعاف من مستشفى الشفاء. وبعد البلاغ قام العدوان بقصف القافلة.
وأوضح القدرة أنّ العدو الصهيوأمريكية استهدف القافلة في أكثر من موقع، وهي أمام باب المستشفى، وعند دوار أنصار، وفي شارع الرشيد (البحر)، المؤدي إلى جنوبي القطاع ، ما يكشف بأن العدو المجرم يلاحق الجرحى والناجين بهدف قتلهم وإبادتهم.
وفي إطار استمرار استهداف العدوان الصهيوأمريكي للمستشفيات في القطاع، قصف الطيران الحربي الإسرائيلي محيط المستشفى الإندونيسي، شمالي قطاع غزة بالقنابل الدخانية المحرمة ، ووصل الدخان إلى ساحات المستشفى، وفق ما أفاد به مراسل الميادين ، وارتقى عشرات الشهداء والجرحى في الاستهداف لمحيط المستشفى الإندونيسي، الذي يقع في جوار مراكز إيواء.
واستهدف العدو اليهودي أيضاً الطابق الأخير في برج أبو الحصين في منطقة بير النعجة، شمالي غزة ، كذلك، استهدفت غارة جوية إسرائيلية شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع، بينما طال القصف المدفعي مخيم البريج وسط القطاع، الأمر الذي أدى إلى استشهاد طفل.
واستُشهد 3 أشخاص وأصيب العشرات في قصف استهدف منزلاً في حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة ، ومع استمرار العدوان الإسرائيلي ضدّ القطاع لليوم الـ28، طالبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، «حشد»، دولَ العالم والمنظمات الدولية والإقليمية بالتحرك العاجل من أجل وقف جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في القطاع.
إلى ذلك أكدت حركة حماس أنّ المجازر، التي يرتكبها العدو الإسرائيلي ضدّ مستشفيات الشفاء والقدس والإندونيسي، هي «جرائم بشعة، تتحمّل مسؤوليتَها واشنطن والعواصمُ الغربية التي تدعم الاحتلال النازي» ، بدوره، قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، طارق سلمي، إنّ استهداف قافلة الجرحى أمام مستشفى الشفاء يمثّل جريمةً أخلاقيةً وجريمة إنسانيةً بحق الطواقم الطبية والمسعفين والجرحى ، وشدد على أنّ هذه الجريمة تكشف كذب التصريحات الإسرائيلية، التي تضلّل الرأي العام، مدعيةً وجود مناطق آمنة يتوجه إليها المواطنون، جنوبي القطاع.
يأتي ذلك بينما يواصل العدوان الصهيوأمريكي عدوانه على قطاع غزة، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مستهدفاً الأحياء والتجمعات السكنية والمستشفيات وكل مقوّمات الحياة، وسط حصار خانق، إذ يعاني القطاع انقطاعَ الغذاء والدواء والمياه والوقود ، وأسفر العدوان عن ارتقاء 9227 شهيداً، بينهم 3826 طفلاً و2405 نساء، وإصابة 23516 شخصاً. وخلال الساعات الماضية، ارتكب الاحتلال 16 مجزرةً، راح ضحيتها 198 شهيداً.
وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 16 مجزرة في الساعات الماضية
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إنّ العدوان الصهيوأمريكي ارتكب 16 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 198 شهيداً، مشيراً إلى ارتفاع عدد الشهداء منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر إلى 9227 بينهم 3826 طفلاً و2405 امرأة، وارتفاع عدد المصابين إلى 23516.
وكشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في وقت سابق، أنّ «إسرائيل» أسقطت أكثر من 25 ألف طن من المتفجّرات على قطاع غزة في إطار عدوانها المتواصل منذ انطلاق معركة «طوفان الأقصى»، وذلك بما «يُعادل قنبلتين نوويتين».

قد يعجبك ايضا